منوعات

الفنانة يسرا: السعودية تتألق فنياً وثقافياً

الفنانة يسرا: السعودية تتألق فنياً وثقافياً

أشادت الفنانة المصرية يسرا بفعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة، وقالت إن "التألق السعودي لا يقتصر على تنظيم المهرجانات، وتقديم دورة فنية رائعة هذا العام وحسب، بل يوجد تطور لافت على كل المستويات الفنية والثقافية". وفي حديث لـ"الشرق الأوسط"، وجهت التهنئة للسعودية على تنظيم معرض "إكسبو 2030"، قائلة: "المملكة لديها كل الإمكانات التي تجعلها تقدم معرضاً متميزاً".

وأضافت يسرا: "أنا مع ظهور مهرجانات سينمائية جديدة في المنطقة العربية، لأن السينما هي ضمير المجتمع، وهي الفن الذي تربت عليه أجيال عديدة، وهي تناقش وتترجم كل المشاعر الإنسانية التي نمر بها في حياتنا"، وتابعت: "أتذكر في صغري كنت أذهب للسينما، فأجد في دور العرض أفلاماً هندية وأميركية ومصرية، لكن للأسف حالياً قلّ عدد الأفلام المصرية".

وعن سبب قلة الإنتاج السينمائي المصري راهناً تقول يسرا: "الأزمة الاقتصادية الراهنة لها تأثير بالغ على تراجع الإنتاج في مصر".

وبشأن مشاركتها في السباق الدرامي الرمضاني لعام 2024، قالت يسرا: "حتى الآن لم تتضح الصورة بالنسبة لي، لا أستطيع أن أعلن خروجي من السباق، كما أنني لا أستطيع التأكيد على المشاركة به، لديّ عدد من الأفكار والسيناريوهات، لكنني لم أحدد وجهتي بعد".

يقرأون الآن