لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بعد القاء مناشير فوق كفرشوبا ... بيان صادر عن البلدية

بعد القاء مناشير فوق كفرشوبا ... بيان صادر عن البلدية

ألقى الطيران الإسرائيلي مناشير فوق مناطق جنوبيّة، توجّه فيها الى سكّان الجنوب.

وجاء في المناشير التي تحمل علمَي "حزب الله" ولبنان: "إلى سكان جنوب لبنان، نودّ أن نعلمكم بأنّ حزب الله يستغلّ الفرصة للتسلّل إلى بيوتكم وأراضيكم الطاهرة ومحيط عملكم ورزقكم، وذلك للعمل ضدّ دولة إسرائيل، وليستغلّ ممتلكاتكم لمخطّطاته الإرهابية".

وتابع المنشور: "عليكم وقف هذا الإرهاب من أجل سلامتكم، وذلك بتوخّي الحذر في المنطقة. إنّ تستّر عناصر حزب الله في المناطق المدنية هو الخطر الحقيقي، وهذا ما يلحق الضرر لكم".

وتعليقاً على ذلك، أكدت بلدية كفرشوبا الجنوبية أن "الطائرات الإسرائيلية قامت يوم امس بالقاء منشورات فوق بلدة كفرشوبا تحذر الأهالي من التعامل مع عناصر "حزب الله" وايوائهم"، ورأت في هذه المنشورات "مقدمة لتبرير اعمال عدوانية تنوي القيام بها ضد اهلنا المدنيين العزل الآمنين في منازلهم والمحافظين على ممتلكاتهم والمتمسكين بوطنهم وارضهم".

وأكدت في بيان، خلو "البلدة من السلاح والعناصر المسلحة والمظاهر المسلحة باستثناء الجيش اللبناني وقوات اليونيفل".

وقالت البلدية، إنه "منذ بداية الأعمال الحربية قام العدو الإسرائيلي بقصف أربعة منازل يسكنها مدنيون ولا وجود فيها لأي سلاح أو مسلحين، وعلى إثرها قامت البلدية باتصالات مع اليونيفل والجيش اللبناني"، طالبة "التدخل لدى المتحاربين لتحييد البلدة عن مجال الاشتباكات والعمل على تحديد منطقة ايواء محايدة محروسة من الجيش اللبناني واليونيفيل".

وحذرت "الجيش الإسرائيلي الذي ما زال يحتل مرتفعات كفرشوبا وأراضيها بدون أي سبب لأن هذه الارض لا خلاف عليها مع أحد، نحذره من مغبة الإعتداء على أهالينا المدنيين المسالمين".

وطالبت البلدية، "الحكومة اللبنانية والدول التي لديها قوات في اليونيفيل بالتدخل للجم النوايا العدوانية التي يمهد لها العدو بحق كفرشوبا وابنائها".


يقرأون الآن