لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إرجاء جلسة مجلس الوزراء لتعذر اكتمال النصاب

إرجاء جلسة مجلس الوزراء لتعذر اكتمال النصاب

تصوير عباس سلمان

قرر رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، تأجيل جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة اليوم في الساعة ١٢:٣٠ إلى الساعة ٩:٣٠ من صباح نهار الثلاثاء المُقبل الواقع فيه ٢٠٢٣/١٢/١٩، بحسب ما صدر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

تصوير عباس سلمان

وأوضحت الأمانة العامة، أنه "تم التأجيل بسبب تعذر حضور العدد المطلوب من الوزراء لتأمين النصاب القانوني المطلوب لانعقاد جلسة مجلس الوزراء".

ويذكر، أن الوزراء الذين وصلوا هم: نائب رئيس مجلس الوزراء سعاده الشامي ووزراء المال يوسف الخليل، الصحة فراس الابيض، الأشغال العامة والنقل علي حمية، الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي، البيئة ناصر ياسين، الداخلية والبلديات بسام مولوي، العمل مصطفى بيرم، الاتصالات جوني قرم، الثقافة محمد وسام مرتضى، الإعلام زياد مكاري والسياحة وليد نصار.

تصوير عباس سلمان

وعقد ميقاتي لقاء تشاوريا مع الوزراء الذين حضروا الى السرايا. كما شارك في اللقاء المدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير والامين العالم لمجلس الوزراء محمود مكية.

وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء قد تبلغت مسبقا اعتذار عدد من الوزراء عن عدم حضور الجلسة في حين ان البعض الآخر لم يتمكن من الوصول بسبب التظاهرة التي نفذها العسكريون المتقاعدون عند مداخل السرايا.

وكان قد إستمر توافد الوزراء تباعاً إلى السرايا، حيث من المقرر أن تعقد جلسة لمجلس الوزراء، بالتزامن مع إعتصام للعسكريين المتقاعدين الذي أقفلوا مداخل السرايا، ما دفع الوزراء إلى إستخدام الدراجات النارية أو الوصول سيراً على الأقدام.

تصوير عباس سلمان

ويشهد محيط السرايا في بيروت حالة من الهرج والمرج إثر إعتصام العسكريين المتقاعدين في المكان تزامناً مع جلسة مجلس الوزراء التي كان من المقرر انعقادها عند الساعة 12.30 ظهر اليوم. 


يقرأون الآن