مصر

الدفاعات المصرية تُسقط جسماً طائراً قبالة مدينة دهب

الدفاعات المصرية تُسقط جسماً طائراً قبالة مدينة دهب

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم السبت بسقوط جسم طائر قبالة سواحل مدينة دهب المطلة على خليج العقبة بالبحر الأحمر.

ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم عن شهود عيان قولهم إن "الجسم الطائر سقط على بعد نحو كيلومتر ونصف قبالة سواحل مدينة دهب".

ونقلت القناة عن مصادر رفيعة المستوى أن الدفاعات الجوية المصرية رصدت الجسم الطائر وتعاملت معه بشكل فوري. وبحسب المصدر نفسه، انتقلت فرق التحقيق المصرية إلى موقع سقوط الجسم الطائر.

وواجهت مصر في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حادثين في مناطق بجنوب سيناء المصرية. وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية حينها إن "التحقيقات في الحادثين اللذين وقعا في طابا ونويبع بجنوب سيناء توصلت إلى أنهما ناجمان عن سقوط طائرتين مسيّرتين كانتا متجهتين من جنوب البحر الأحمر إلى الشمال".

وأعلن المتحدث العسكري المصري في بيان أنه "في إطار متابعة نتائج التحقيقات الجارية بمعرفة اللجنة المختصة في حادثي سقوط جسم غريب بنويبع وطائرة موجهة من دون طيار بطابا، وبتحليل وجمع المعلومات، أسفرت نتائج التحقيقات عن أن عدد 2 طائرة موجهة من دون طيار كانتا متجهتين من جنوب البحر الأحمر إلى الشمال". وأضاف حينذاك أنه "تم استهداف إحداهما خارج المجال الجوي المصري في منطقة خليج العقبة، ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع، إضافة إلى سقوط الأخرى بطابا".

ووقتذاك أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الجيش الإسرائيلي رصد تهديداً جوياً في منطقة البحر الأحمر، وتم استدعاء طائرات حربية للتعامل معه، في حين اتهم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، ليور هايات، "جماعة الحوثي بالوقوف وراء الحادثين".

يقرأون الآن