رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بثلاثية.. "النصر" يحافظ على آماله بالفوز على "الإتفاق"

بثلاثية..

كريستيانو رونالدو

نجح النصر في تحقيق فوزًا هامًا، وثمينا على حساب الاتفاق، بثلاثة أهداف لهدف ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر من دوري روشن السعودي 2023-2024، في المباراة التي استضافها ملعب الأول بارك.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد النصر إلى النقطة 40 في المركز الثاني من ترتيب الدوري، وبفارق عشر نقاط عن الهلال المتصدر، مع مباراة مؤجلة للنصر أمام الاتحاد، وتجمد رصيد الاتفاق عند النقطة 24 في المركز الثامن.

وحاول رونالدو، تهديد مرمى الاتفاق في الدقيقة 34 بعدما استلم على صدره كرة عرضية، وسددها مباشرة بطريقة "خلفية" ولكنها مرت بعيدًا عن المرمى.

وجاء التهديد الأول الخطير على مرمى الاتفاق، في الدقيقة 35 بعد عرضية من الجانب الأيمن، قابلها رونالدو برأسية قوية ولكن الحارس يتصدى لها بثبات.

واستمر طوفان هجمات النصر، وفي الدقيقة 40، أرسل رونالدو عرضية متقنة من الجانب الأيسر، ارتقى لها تاليسكا برأسية مرت خارج المرمى.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بثلاث دقائق، ارتدت من دفاع الاتفاق كرة عالية على مشارف منطقة الجزاء، قابلها أليكس تيليس بتسديدة صاروخية سكنت الشباك وأعلنت عن الهدف الأول.

ولم يكتف لاعبو النصر بالهدف، بل استمرت هجمات العالمي، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، أرسل ساديو ماني عرضية أرضية من الجانب الأيسر، قابلها تاليسكا بتسديدة من الجانب الأيمن ولكن الحارس تصدى لها بثبات.

وبعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني، ضغط برزوفيتش، على دفاع الاتفاق لتصل الكرة إلى رونالدو، الذي مرر الكرة إلى برزوفيتش سريعًا، ليتعامل معها اللاعب الكرواتي ببراعة ويسدد الكرة في الشباك معلنًا عن الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 68 توغل ماني، من الجانب الأيسر ومرر الكرة إلى رونالدو، ليسددها صاروخ ماديرا بقوة ولكنها تمر أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 71 وبمهارة عالية، استلم ساديو ماني الكرة ببراعة داخل منطقة الجزاء، وتدخل عليه دفاع الاتفاق، ليحتسب الحكم ركلة جزاء للعالمي.

وتقدم كريستيانو رونالدو، لتنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 73، ولعبها بقوة في الزاوية اليسرى، ليعزز التقدم لفريقه، ويقربه من حص نقاط المباراة كاملة.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بست دقائق، وصلت كرة عرضية من الجانب الأيسر إلى الكويكبي الذي سددها بقوة ليقلص الفارق للاتفاق بعد تسجيله الهدف الأول.

رونالدو 

سجل كريستيانو رونالدو مجددا مع النصر السعودي، وعزز مكانته كأفضل هداف في الدوري السعودي، في الوقت الذى تجاوز فيه إجمالي عدد الأهداف التي سجلها النرويجي إيرلينغ هالاند في عام 2023.

بينما ظل رونالدو على فارق هدف، من الإنكليزي هاري كين، والفرنسي كيليان مبابي، الأكثر تهديفا في العام.

وفي وقت سابق، أعلن البرتغالي لويس كاسترو (61 عاما) المدير الفني لنادي النصر، عن التشكيلة الأساسية في هذه المباراة:

44- نواف العقيدي

2- سلطان الغنام

78- علي لاجامي

27- إيميريك لابورت

15- أليكس تيليس

77- مارسيلو بروزوفيتش

6- سيكو فوفانا

25- أوتافيو مونتيرو

94- أندرسون تاليسكا

10- ساديو ماني

7- كريستيانو رونالدو.


بينما اختار النجم الإنكليزي السابق، ستيفين جيرارد (43 عاما) المدير الفني لنادي الاتفاق، التشكيلة الأساسية التالية لفريقه لمواجهة "العالمي":

                                                         

ويخوض النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر، منافسة شرسة للفوز بلقب أفضل هداف خلال العام 2023، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2015 والخامسة في تاريخه.

ويحتل كريستيانو رونالدو (38 عاما) المركز الثالث في قائمة أفضل هدافي عام 2023 برصيد 50 هدفا، بالتساوي مع النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، هداف مانشستر سيتي، بفارق هدف واحد خلف مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي كليان مبابي، وبفارق هدفين عن الإنكليزي هاري كين مهاجم نادي بايرن ميونخ الألماني، متصدر ترتيب الهدافين في العالم.

goal.com

يقرأون الآن