لبنان

"نجوم تلمع أملًا على مسرح كازينو لبنان

قدمت مؤسسة "تكريم" على مسرح كازينو لبنان احتفال Shining Stars of Hope - نجوم تلمع أملًا، الذي انبثق عن مبادرة لريكاردو كرم، جاءت بمثابة فعل أمل وفرح وكرم خلال فترة الأعياد المجيدة.

عرض مليء بالأضواء والأغاني والموسيقى والرقص والسحر الإحتفالي، كان الهدف منه إضافة قليل من البهجة على هذا الموسم الذي تطغى عليه الأحداث العالمية الحزينة، وكثير من الفرح على يوميات فنانين لبنانيين يعيشون كمعظم الشعب اللبناني ظروفًا قاسية.

جاء الإحتفال بمثابة تعبير صادق عن وحدة الروح الإنسانية وقوتها ومرونتها، انطلاقًا من قضية إنسانية وأساسية، هي دعم فنانين لبنانيين من العصر الذهبي للفن، يواجهون اليوم مشاكل إقتصادية بسبب أزمة البلاد من جهة وأزمة ندرة الأعمال التي تُعرض عليهم. هؤلاء الفنانون، الذين ثابروا بصمت دون ضمان مالي وصحي لسنوات، شكلوا ذاكرتنا الحلوة، وأثروا الفن في لبنان والعالم العربي وخارجه بمواهبهم السرية.

ضمت مجموعة Shining Stars of Hope فنانين حائزين على جوائز وفنانين مشهورين وجوقات وراقصين وموسيقيين، نذكر منهم رونزا، فادية طنب الحاج، يوري مرقدي، تانيا قسيس، مارلين نعمان، مارك رعيدي، بشارة مفرج، مكسيم شامي، وماتيو الخضر.

رافق الفنانين في هذه الرحلة الموسيقية أكثر من 50 عازفًا و25 راقصًا من فرقة زيركا للرقص، و24 موسيقيًا بقيادة المايسترو أندريه الحاج. ايضًا شارك في الإحتفال من خلال تقرير مصور، كل من الشيفين نظيرة وسينثيا بيطار والفنان جورج خباز.

يقرأون الآن