منوعات

أغرب 7 ديانات ومعتقدات حول العالم

إن تعريف الدين يمكن أن ينحصر بعبادة قوة خارقة عظمى تسيطر على حياتنا ، مثل الآلهة على سبيل المثال .

أغرب 7 ديانات ومعتقدات حول العالم

وعلى الرغم من أن بعض الممارسات قد لا تتوافق مع رؤيتنا الشخصية لتعريف أو ماهية الديانة أو المعتقد الروحاني ، إلا أنها قد تنجح أحيانا في توحيد مجموعة من الناس الذين يؤمنون بشيء مشترك ، الأمر الذي يحوله إلى مذهب أو معتقد ديني .

و بعيداً عن الديانات السماوية المعروفة و البوذية و غيرها ، هناك بعض المعتقدات و الديانات التي تعتبر غريبة للغاية ، منها :

1- الشيطانية ( عبادة الشيطان ) :

يرى عبدة الشيطان أنفسهم على أنهم روحانيون يعتبر الشيطان بالنسبة لهم إلها حقيقيا و شخصية ترمز إلى أزمة الإيمان و الفردية و الإرادة الحرة .

و الجدير بالذكر أن بعض الطوائف التي اتبعت هذا المعتقد حظيت بسمعة سيئة على مر التاريخ ، حيث ارتكبت طائفة "وحوش الشيطان" على سبيل المثال جرائم قتل مروعة في إيطاليا في الفترة الواقعة ما بين عامي 1998-2004 . كما و كانت جماعة "الملائكة التسعة" تعتمد في طقوسها الشيطانية على التضحيات البشرية في فترة الستينيات . و قد أصبحت هذه الطوائف أكثر انتشارا مع إنشاء كنيسة الشيطان بشكل رسمي عام 1966 .

2- الراستافارية (المناهضين للاستعمار) :

يعتبر الراستافاريين أنفسهم صوتا مناهضا لجميع أشكال الاستعمار القمعي . حيث تتمثل أهداف هذه الطائفة الدينية في إعادة الاعتزاز بالهوية الأفريقية التي عانت بسبب قوى الاستعمار في القارة السوداء .

و الجدير بالذكر أن معتنقي هذه الديانة يعترفون بأن أرض فلسطين " صهيون حسب معتقداتهم " ، هي الموطن الأصلي للبشرية ، و يرفضون الاعتراف بحضارة "بابل" و يرفضون الأمور المادية . كما و تتضمن مبادئ نمط الحياة الراستافارية استخدام الماريجوانا في الطقوس و تجنب الكحول و تصفيف الشعر على شكل ضفائر .

3- المارادونية ( عبادة مارادونا ) :

تعتبر هذا الطائفة أن أسطورة كرة القدم مارادونا إلها و يقومون بعبادته ، حيث أطلق معجبيه هذا الدين عام 1998 ، و لديهم أكثر من مليون تابع في أكثر من ستين دولة حول العالم . كما و يحصي أنصار الديانة المارادونية السنوات منذ ولادة أسطورة كرة القدم مارادونا عام 1960 .

4- السيانتولوجيا ( عبادة العلم ) :

تؤمن طائفة السيانتولوجيا بالإجابة على أسئلة الدين من خلال العلم . و قد تأسست ديانة السيانتولوجيا عام 1954 على يد رون هوبارد ، و ينظر إليها على أنها أول جهد يقوم به الإنسان لشرح الدين من خلال العلم .

حيث يقول تابعي هذه الطائفة أن دينهم يحاول استعادة التوازن بين معرفة الإنسان بنفسه و معرفة الإنسان بالعلوم الفيزيائية التي تعطلت بسبب تقدم العلم في القرن العشرين .

5- الجيدايزم ( عبدة جيداي ) :

من المستغرب أن هذا الدين مستوحى من سلسلة أفلام حرب النجوم الشهيرة من تأليف جورج لوكاس ، و قد تأسست هذه الطائفة على يد دانييل جونز و شقيقه بارني في عام 2008 . كما و يعتقد أفراد هذه الديانة أن "قوة جيداي" حقيقة و أن الأخلاق هي صفة فطرية للبشر . و يطالب الدين أتباعه بالحذر من الجانب المظلم لهذه القوة التي تؤدي إلى الخوف ، و الذي يؤدي بدوره إلى الكراهية و المعاناة .

6- الأثيرية (عبدة الذكاء الفضائي ):

يؤمن أصحاب الديانة الأثيرية بالذكاء الفضائي الموجود خارج كوكب الأرض . كما أن مؤسس هذه الديانة ، جورج كينغ ، قد ادعى أنه اقترب من قبل من حضارة فضائية تمتاز بالذكاء الفضائي و التقنيات العالية ، و التي تدعى أثيريوس .

بالإضافة إلى ذلك ، تقول هذه الطائفة الدينية على أنها مكرسة لنشر تعاليم الذكاء المتقدم الفضائي ، كما و يدعي أتباعها أن الطاقة الروحية مثل الكهرباء و طاقة الشفاء النفسي الروحية يمكن تخزينها داخل الجسم .

7- مصاصي الدماء :

يعتقد أتباع هذا الدين أنه ديم قائم بذاته ، في حين أن مصطلح مصاص الدماء قد تم اشتقاقه إلى حد كبير من تصوير مصاصي الدماء في الثقافة الشعبية ، خاصة رواية "دراكولا" لبرام ستوكر ، و التي صدرت عام 1897 .

بالإضافة إلى ذلك ، تجدر الإشارة إلى ان متبعي هذه الطائفة يصفون أنفسهم بأنهم مصاصي دماء حقيقيين ، و هم يقومون بالتغذية على دماء الإنسان و الحيوان ، كما أن بعضهم يسمي نفسه بمصاصي الدماء الروحانيين ، الذين يقومون بالتغذية على طاقة الأشخاص الآخرين .

تجدر الإشارة أيضا إلى أن أعضاء هذه الطائفة ينغمسون في الكثير من التصرفات الجنسية و تمثيلاتها بشكل كبير . 

مجلة plus

يقرأون الآن