لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

جبهة الجنوب تغلي.. كيف يبدو المشهد اليوم

جبهة الجنوب تغلي.. كيف يبدو المشهد اليوم

لا هدوء على الجبهة الجنوبية، إذ تواصل القصف الإسرائيلي، بوتيرة عنيفة، اليوم الأربعاء. فنفذت مسيرة إسرائيلية منزلًا في بلدة طيرحرفا وقد اندلعت النيران بداخله.

وفي التفاصيل، أفادت المعلومات بأن المنزل المستهدف في طيرحرفا لمواطن من آل عطايا، وهو يضم محطة لتكرير مياه الشفة اشتعلت فيها النيران. وتعمل فرق الإطفاء على إخمادها.

المنزل المستهدف في طيرحرفا


وطال القصف الإسرائيلي عصر اليوم، بلدة كفركلا حيث تمّ استهداف منزلًا، بالإضافة إلى استهداف وادي السلوقي وأطراف بلدة حولا.

وأطلقت القوات الإسرائيلية القنابل المضيئة فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، كما حلّق الطيران الإستطلاعي الإسرائيلي في أجواء قضاء صور والساحل البحري.

وشنّت المقاتلات الحربية الإسرائيلية مساء اليوم، 3 غارات جوية مستهدفةً الأحياء السكنية في بلدة عيتا الشعب.

وألقت القوات الإسرائيلية، قنابل مضيئة فوق الخيام - حي المسلخ.

قنابل مضيئة فوق الخيام - حي المسلخ


من جهتها، أعلنت "المقاومة الإسلامية"، أنه "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة وردًا على ‏جرائم العدو المتكرّرة واستهدافه لمنازل المدنيّين في بنت جبيل إستهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 04:30 من بعد ظهر الأربعاء‎ ‌‏27-12-2023 مستعمرة كريات شمونة ‌‏(بلدة الخالصة المحتلّة) بثلاثين صاروخ كاتيوشا".

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن تسرب للغاز في "كريات شمونة" بفعل صواريخ "حزب الله".

وفي سياقٍ آخر، قالت مصادر أمنية ومحلية لـ"رويترز"، اليوم الأربعاء، إن ضربة جوية إسرائيلية على منطقة سكنية في جنوب لبنان أسفرت عن مقتل رجل لبناني أسترالي وزوجته وأخيه المنتمي لـ"حزب الله".

ووقعت الغارة في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء مع تفاقم التوترات في المنطقة الحدودية بين القوات الإسرائيلية وحزب الله. وأصابت الضربة منزلا في بلدة بنت جبيل.

يقرأون الآن