دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بعد ارتفاع حصيلة قتلى بيلغورود..روسيا ترد

بعد ارتفاع حصيلة قتلى بيلغورود..روسيا ترد

آثار القصف على بيلغورود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أنها هاجمت "مراكز صنع القرار" ومنشآت عسكرية في مدينة خاركيف الأوكرانية الليلة الماضية، ردا على القصف الأوكراني لمدينة بيلغورود الروسية.

وأفاد حاكم مدينة بيلغورود، عن ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم على بيلغورود الروسية، السبت، إلى 24 قتيلا و108 جريحا، وأن 37 بناية سكنية ومواقع أخرى لحقت بها أضرار.

وأفاد حاكم مدينة بيلغورود الروسية من سكان المدينة الاحتماء في أماكن إيواء، اليوم الأحد، بعد صدور تحذير من هجوم صاروخي على المدينة، وفقا لما نشره.

وكان قد استهدف القصف الروسي العاصمة كييف، ليل أمس السبت، بصواريخ وطائرات مسيرة ألحقت أضرارا بالمناطق السكنية في مدينة خاركيف بشمال شرق أوكراني، وذلك بعد ساعات من اتهام موسكو لكييف بتنفيذ هجوم جوي أسقط قتلى عبر الحدود على منطقة بيلغورود القريبة،

وأعلنت الإدارة العسكرية للمنطقة المحيطة بكييف، أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية في المنطقة شاركت في صد هجوم روسي بالطائرات المسيرة، وأن الجيش الأوكراني دمر 21 من أصل 49 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا.

ومنطقة بيلغورود المحاذية للحدود الشمالية لأوكرانيا، تعرضت مثل مناطق حدودية روسية أخرى لقصف وهجمات بطائرات مسيرة على مدار العام وألقت السلطات بمسؤولية ذلك على أوكرانيا.


يقرأون الآن