منوعات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

قمة "المليار متابع".. الإمارات تحتضن 95 دولة- فيديو

قمة

انطلقت النسخة الثانية من قمة المليار متابع 2024، صباح اليوم الأربعاء، بمشاركة 3 آلاف صانع محتوى و195 متحدثاً من أكثر من 95 دولة حول العالم.

وتستمر القمة، التي تعقد بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، لمدة يومين ويستضيف فعالياتها متحف المستقبل وأبراج الإمارات في دبي.

وتعد القمة الملتقى العالمي الأكبر لصناع المحتوى الرقمي على وسائل التواصل الاجتماعي، ويشارك في النسخة الحالية 7 آلاف ضيف، منهم 3 آلاف صانع محتوى ومؤثر من مختلف دول العالم، و100 رئيس تنفيذي، يتابعهم أكثر من 1.6 مليار شخص.

وتقدم القمة نحو 100 فعالية و24 جلسة حوارية تستضيف 195 متحدثاً من 95 دولة، من كبار رواد التواصل الاجتماعي في العالم، كما تشهد إلقاء 15 خطاباً ملهماً واستضافة 200 شركة إنتاج للمحتوى الرقمي، التي تعرض أحدث تقنيات الإنتاج في العالم.


وتستضيف القمة في اليوم الأول 12 جلسة حوارية متنوعة، يناقش صناع المحتوى عمرو نصوحي وعبدالله النعيمي ومساعد الفوزان، الملقب بـ M12 Fouzan، إيجابيات وسلبيات صناعة المحتوى الرياضي، وأهمية موازنة الشغف والموضوعية والحياد، في جلسة تحت عنوان "اجعل صناعة المحتوى الرياضي لعبتك وحقق منها أهدافك".

فيما يكشف مؤثرو السفر والرحلات، قاسم الحتو الملقب بـ"ابن حتوتة" ووليد مصراتي وكريم السيد وخبيب كواس، عن أسرار شهرتهم وتجاربهم الشخصية، في جلسة "سافر حول العالم وحقق الأرباح".

وتستضيف منصة "متحف المستقبل" جلسة ذهنية "رجال الأعمال لدى صناع المحتوى" ضمن مسار "لنكسب"، ويتحدث فيها رياض الزامل، وإيلي حبيب، وعمرو منسي، ويديرها محمد فتال.

في حين تستضيف جلسة "من حقك الحصول على استراحة" كلاً من هيفاء بسيسو، ورغدة تالين، وسيف الذهب، ويديرها عمر الحلو.

ويتحدث في جلسة "المدير الذكي" كل من محمد فتال، وأحمد محمود، ويديرها حسين العتولي، لمشاركة رؤاهم حول كيفية إدارة المحتوى بشكل احترافي.

ويتضمن مسار "لنتقدم" على منصة "متحف المستقبل" جلسة نقاشية بعنوان "كن سفير علامتك" بمشاركة رضوان ساجان ومهند الوادية، ويديرها محمد زيدان، حيث تكشف الجلسة أسرار الاستفادة من التأثير الشخصي في نجاح الأعمال.

وتجمع جلسة "أسس صناعة محتوى يبهر المتابعين كل مرة" عادل تاويل وأمين عوني ورواء الجلاد، ويديرها سفيان الحسين، لمناقشة فن صناعة التحف الفنية البصرية.

أما جلسة "حوِّلْ شغفك إلى مصدر دخل"، فيتحدث فيها كل من فرح الكردي ومحمد بيراغداري المعروف بـ "مو فلوغز" ورغد فهمي، وتديرها رزان العموش.

وتشهد جلسة "دليل صانع المحتوى لعقل سليم"، مشاركة كل من فارس غندور وكريم إسماعيل وراجح الحارثي، ويديرها عبدالله الرئيسي، وتستكشف الجلسة الاستراتيجيات الفعالة لإدارة التوتر والضغوطات.

في حين تشهد جلسة "من شاشات الهاتف إلى شاشات السينما" مشاركة كل من فارس قدس، وصهيب قدس، ونجم، ويديرها راجح الحارثي، لمناقشة كيفية استخدام المهارات والرؤى المبتكرة لفتح آفاق جديدة خارج نطاق وسائل التواصل الاجتماعي والوصول لشاشات التلفزيون.

من هم صناع المحتوى المشاركين في قمة المليار لهذا العام.

غيث مروان.

يشارك صانع المحتوى السوري غيث مروان في قمة المليار متابع في دبي لعام 2024.

فقد حاز على 15 مليون متابع ويعتبر من أشهر صناع المحتوى منذ العام 2015 بعد أن حاز على شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة الشارقة. وهو الآن متزوج من سارة الورع التي تعتبر صانعة محتوى معروفة ولديها عدد كبير من المتابعين.

أحمد أبو الرب

تم دعوة صانع المحتوى الشهير أحمد أبو الرب للمشاركة في قمة المليار متابع بدبي. فهو من صناع المحتوى الذين اشتهروا بالإبداع، فلديه على الانستغرام أكثر من 4.3 مليون متابع وعلى اليوتيوب أكثر من 7 مليون متابع.

أوسي مروة

يشارك صانع المحتوى السوري أسامة مروة في قمة المليار متابع في دبي لعام 2024. فقد بدأ مسيرته في صناعة المحتوى عام 2019م، كما تعدت معظم فيديوهاته أكثر من 15 مليون مشاهدة.

سيف شواف

سيتم استضافة السوري سيف شواف في قمة المليار متابع في دبي فهو معروف بسلسلته الشيقة ومواهبه التي أظهرها في الشارع مما أكسبه ما يقارب 7.8 مليون متابع على تيك توك. و4 مليون مشارك على قناته الخاصة على اليوتيوب.

عبدالله الطحان

يعتبر عبدالله الطحان من اول المشاركين في قمة المليار متابع دبي فهو صانع محتوى كوميدي كسب محبة الكثيرين. فلديه ما يقارب 6.2 مليون متابع على تيك توك وحوالي 2.85 متابع على اليوتيوب و1.8 مليون متابع على الانستغرام.

وسام قطب

تُزين قمة المليار متابع في دبي بمتابعة الفلسطيني وسام قطب. والذي يقدم محتوى ترفيهي حاز على إعجاب الكثرين. فلديه ما يقارب 4.8 مليون متابع على الانستغرام و2.5 مليون متابع على اليوتيوب. فهو يحرص على تقديم محتوى موسيقي وسكيتشات كوميدية.

بشاير جمعة

تشارك الكويتية بشاير جمعة في قمة المليار متابع في دبي لعام 2024م. والمعروفة باسم  BJ Life، فقد حصلت على ما يقارب 16 مليون متابع فهي تدون أسلوب الحياة في دولة الكويت.

رغد فهمي

تشارك رغد فهمي الأردنية في قمة المليار متابع دبي. فهي طالبة طب أسنان ومؤثرة معروفة في مجال الأزياء. كما حققت نسبة متابعين عالية فلديها 6 مليون متابع على الانستغرام و3.52 على يوتيوب.

عبدالله عنان

سيشارك المهندس وصانع المحتوى المصري عبدالله عنان فقي قمة المليار متابع في دبي فهة من صناع المحتوى الذين ينشرون الفلسفة فلديه ما يقارب 5.4 مليون متابع في برنامج شارع العلوم ونصف مليون متابع على الانستغرام.

مالك مكتبي

تستضيف قمة المليار متابع في دبي صانع المحتوى مالك مكتبي الذي يعتبر من أشهر الداعمين للشباب ولديه 5.14 مشارك على اليوتيوب و7 مليون متابع على الفايسبوك وما يقارب 1.2 مليون على الانستغرام.

الشيف شاهين

يعتبر الشيف شاهين من ضمن قائمة المشاركين في قمة المليار متابع في دبي. فهو من أشهر الطهاة المحترفين العراقيين. ولديه ما يقارب 3.4 مليون متابع على اليوتيوب و4 مليون متابع على الانستغرام و4 مليون على الفايسبوك.

شون غارنييه

يعتبر شون غارنييه من صناع المحتوى الرياضيين المشاركين في قمة المليار متابع دبي. فقد حاز على 13 مليون متابع على جميع مواقع التواصل الاجتماعي. كما استطاع خلال محتواه أن يجمع بين الرياضة والموسيقا مما أكسبه شهرة واسعة.

يقرأون الآن