رياضة

الكاميروني أونانا يؤجل سفره لكأس الأمم الأفريقية.. لماذا؟

الكاميروني أونانا يؤجل سفره لكأس الأمم الأفريقية.. لماذا؟

أندريه أونانا

علمت رويترز أن الحارس أندريه أونانا سيغيب عن المباراة الافتتاحية للكاميرون في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم أمام غينيا يوم الاثنين المقبل بعد قراره بالمشاركة مع مانشستر يونايتد ضد توتنهام بالدوري الإنكليزي الممتاز والتي ستقام في اليوم السابق لمباراة منتخب بلاده.

ويجري يونايتد والاتحاد الكاميروني لكرة القدم مناقشات حول موعد وصول أونانا إلى ساحل العاج، بعدما أجَّل اللاعب بالفعل سفره للمشاركة في الفوز 2-صفر على ويجان في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنكليزي يوم الاثنين الماضي.

وسيغيب أونانا عن مباراة الكاميرون في المجموعة الثالثة أمام غينيا، لكن من المتوقع أن يسافر للمشاركة في مباراتي منتخب بلاده الملقب باسم "الأسود غير المروضة" ضد السنغال (19 كانون الثاني/ يناير) وغامبيا (23 كانون الثاني/ يناير).

وانسحب أونانا البالغ عمره 27 عاما من منتخب الكاميرون بعد خلاف مع المدرب ريغوبير سونغ في كأس العالم 2022 في قطر لكنه عاد بعد محادثات أجريت للصلح بينهما لمصالحتهما.

ومع ذلك، اعتزل الحارس اللعب دوليا عندما انضم إلى يونايتد قادما من إنتر ميلان في تموز/ يوليو الماضي. وسيشكل غيابه المحتمل لمدة تصل إلى أربعة أسابيع اعتمادا على مدى تقدم الكاميرون في البطولة القارية، صدمة للنادي الإنكليزي.

ولهذا السبب، أبدى منتخب الكاميرون مرونة في تعامله مع موعد وصول حارس المرمى وبدا متساهلا معه.

وأبلغ مدرب يونايتد تن هاغ الصحافيين الأسبوع الماضي: "نتحدث إلى الاتحاد الكاميروني، أثار النادي هذه المسألة خلال المحادثات مع أندريه عندما جاء إلى هنا (في تموز/ يوليو قادما من إنتر ميلان).

رويترز

يقرأون الآن