عربي لبنان

تصريح خطير لرئيس قسم العناية المركزة في مستشفى الروم

أكد رئيس قسم العناية المركزة في مستشفى الروم الدكتور جورج جوفيليكيان إن فحوص الـ pcr في لبنان قد لا تكشف السلالة البريطانية من فيروس كورونا.

تصريح خطير لرئيس قسم العناية المركزة في مستشفى الروم

وأوضح جوفيليكيان في حديث لقناة (LBCI) إن فحوص الـ pcr في لبنان قد لا تكشف السلالة البريطانية من كورونا لافتا إلى أن أكثرية الاختبارات التي أتت نتائجها سلبية في الأيام الاخيرة هي في الواقع قد تكون إيجابية وأصحابها مصابون بالسلالة مشيرا إلى أن هذا ما أدى إلى انتشار الفيروس بشكل جنوني مؤخراً.

وأكد جوفيليكيان أن الحل الوحيد الآن هو الالتزام بالإغلاق لـ 6 أسابيع مشددا على أهمية اللقاح.

وكان الاختصاصي في الأمراض الجرثومية الدكتور جاك مخباط أكد أن من شان فترة الاقفال التام التي أعلنت في لبنان أن تكسر إلى حدّ قليل موجة تفشي كورونا وستمكّن المستشفيات والقطاع الصحي من التقاط الأنفاس والبدء بالتجهيز الأوسع بانتظار وصول اللقاح.

وكانت السلالة الثانية من فيروس كورونا اكتشفت في وقت سابق من كانون الأول في بريطانيا وهي سلالة جديدة أكثر عدوى بنسبة 70 بالمئة مقارنة بالسلالة الحالية من الوباء وكانت السبب وراء تفشي الوباء بسرعة في مناطق لندن وجنوب شرق إنكلترا حيث سارعت العديد من الدول إلى وقف الرحلات مع بريطانيا لمنع وصول كورونا المتحور إلى أراضيها.

لكن السلالة الثانية من وباء كورونا وصلت بالفعل إلى العديد من الدول في غالبية القارات ففي الشرق الأوسط بات لبنان أول دولة عربية أعلنت إصابة بالسلالة الجديدة فيما اشتبهت سلطة عٌمان، الأسبوع الماضي، بوجود حالات لكنها لم تؤكد وجود إصابات، إضافة إلى إسرائيل.

يقرأون الآن