العراق

السوداني: لتفعيل المجلس المشترك للمياه مع هولندا

السوداني: لتفعيل المجلس المشترك للمياه مع هولندا

السوداني وسفير العراق لدى هولندا

تلقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، دعوة رسمية لزيارة هولندا.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "السوداني استقبل اليوم السفير الهولندي لدى العراق هانس ساندي، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها".

وأشار رئيس الوزراء خلال اللقاء، إلى "انفتاح العراق على كل أشكال الشراكة والعمل المشترك في مختلف المجالات، وعلى وجه الخصوص تفعيل المجلس المشترك للمياه بين البلدين، إضافةً إلى أهمّية تسلّم هولندا قيادة بعثة حلف (الناتو) بالعراق، منتصف أيار/ مايو القادم".

وجدد رئيس الوزراء وفقًا للبيان "رؤية العراق بشأن مهمة التحالف الدولي لمحاربة داعش، في المرحلة القادمة التي يجب أن تشتمل على العمل الفني المشترك لإنهاء هذه المهمة، والإنتقال إلى مستويات التعاون الأمني والعسكري الثنائي".  

من جانبه، سلّم السفير، خلال اللقاء، دعوة رسمية إلى رئيس مجلس الوزراء من نظيره الهولندي مارك روته، لزيارة هولندا من أجل البحث في المزيد من فرص الشراكة بين البلدين، ونقل رغبة حكومة بلاده في زيادة مستويات التعاون، مشيرًا إلى "العلاقات الإيجابية بين هولندا والعراق، فضلًا عن رغبة الشركات الهولندية في العمل ضمن برامج التنمية العراقية، وإعمار البنى التحتية".

يقرأون الآن