رياضة

شيانتيك المصنفة الأولى عالميا تنجو من اختبار صعب أمام كولينز

شيانتيك المصنفة الأولى عالميا تنجو من اختبار صعب أمام كولينز

 عادت إيجا شيانتيك، المصنفة الأولى عالميا، بعد كسر إرسالها مرتين في المجموعة الأخيرة لتتغلب على دانييلي كولينز 6-4 و3-6 و6-4 اليوم الخميس وتبلغ الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للعام الخامس على التوالي.

وربما تحتل كولينز المركز 62 عالميا، لكنها تتمتع بسجل جيد في ملبورن بارك، حيث تغلبت على شيانتيك في قبل النهائي قبل عامين قبل أن تخسر أمام آشلي بارتي في المباراة النهائية.

وتتمتع شيانتيك، الفائزة بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، بسجل ممتاز أمام اللاعبات الأقل تصنيفا، لكن كان عليها أن تبذل الكثير من الجهد لتتغلب على كولينز في مباراة مثيرة لكنها متوترة استمرت ثلاث ساعات على ملعب رود ليفر.

وتعثرت كولينز البالغ عمرها 30 عاما في إرسالها في لحظات مهمة من المباراة، ووجدت شيانتيك أفضل أداء لها قرب نهاية المجموعة الفاصلة لتتأهل لمواجهة التشيكية ليندا نوسكوفا في الدور الثالث.

وقالت شيانتيك، التي كان وصولها إلى قبل نهائي 2022 أفضل أداء لها في ملبورن بارك، "يا إلهي، بصراحة كنت بالفعل في المطار. أردت القتال حتى النهاية. لقد لعبت (كولينز) بشكل مثالي ولكن سيكون من الصعب على أي لاعبة الحفاظ على هذا المستوى، لذلك أردت أن أكون جاهزة عندما تأتي الأخطاء من الجانب الآخر. أردت أن أضغط في ذلك الوقت وفعلت ذلك في النهاية وأنا فخورة بنفسي حقا لأن الأمر لم يكن سهلا".

ونجحت كولينز في كسر إرسال شيانتيك لتتقدم 3-1 في المجموعة الأولى لكن اللاعبة البولندية ردت بقوة وكسرت إرسال منافستها عبر شوط أخفقت فيه كولينز في اقتناص أي نقطة لتتعادل 3-3 عندما أوقفت الأمطار الغزيرة المباراة لمدة نصف ساعة لحين إغلاق السقف.

وعادت شيانتيك بقوة عند استئناف المباراة وفازت بأربعة أشواط متتالية لتحسم المجموعة الأولى وكسرت إرسال منافستها في الثانية.

وبدا أن ذلك دفع كولينز بقوة لتزيد من سرعة ضرباتها الأرضية لتحسم الأشواط الخمسة التالية وتفوز بالمجموعة الثانية.

وقالت شيانتيك "شعرت أن لدي الزخم وبدأت هي فجأة في اللعب بشكل أسرع مرتين. لم يكن لدي أي فكرة عن كيفية الرد على ذلك خلال شوطين، لكنني عدت واعتقدت أن الشيء الوحيد الذي يمكنني التركيز عليه هو نفسي".

وساعدت خمسة أخطاء مزدوجة شيانتيك في إنقاذ أربع نقاط للفوز بالمجموعة، وأنقذت اللاعبة البولندية نقطة أخرى في إرسالها قبل أن تفوز كولينز بالمجموعة في محاولتها السادسة لتتعادل 1-1 في المجموعات بعد أكثر من ساعتين في الملعب.

ولم تكن كولينز قد انتهت من اللعب بعد ومنحها كسر إرسال منافستها مرتين التقدم 4-1 في المجموعة الفاصلة لكن ذلك كان أفضل ما حصلت عليه اللاعبة الأميركية التي خرجت مباشرة من الملعب في النهاية وأعلنت في وقت لاحق اعتزالها هذا العام.

وقالت كولينز "لقد خسرت 6-4 في المجموعة الثالثة أمام واحدة من أفضل اللاعبات في العالم. قدمت أداء رائعا وبذلت قصارى جهدي في الملعب. لا أعرف حقا متى بالضبط، لكن هذا سيكون موسمي الأخير وأنا أتطلع حقا إلى ذلك".

وأنقذت كولينز نقطتين للفوز بالمباراة في الشوط الأخير، لكن شيانتيك حسمت الفوز أخيرا عندما استغلت كرة قصيرة من كولينز خلف الشبكة لترسل ضربة خلفية قوية بمحاذاة الخط الجانبي للملعب.

رويترز

يقرأون الآن