رياضة

جوف تصعد لأول مرة لدور الثمانية في ملبورن بارك

جوف تصعد لأول مرة لدور الثمانية في ملبورن بارك

 صعدت المصنفة الرابعة الأميركية كوكو جوف لدور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس لأول مرة اليوم الأحد بعد الفوز 6-1 و6-2 على البولندية ماغدالينا فريتش في ملعب رود ليفر.

ولم تخسر جوف بطلة أمريكا المفتوحة أي مجموعة في ملبورن بارك خلال النسخة الحالية حتى الآن.

وكسرت جوف إرسال اللاعبة البولندية في الشوط الأول من المباراة ولم تترك لمنافستها أي فرصة للوصول إلى إيقاعها.

وبحضور أسطورة التنس الأسترالي رود ليفر بين الجمهور حسمت جوف المباراة في أكثر قليلا من ساعة واحدة لتضرب موعدا في دور الثمانية مع الأوكرانية غير المصنفة مارتا كوستيوك أو مع الروسية الصاعدة من الأدوار التأهيلية ماريا تيموفيفا.

وقالت جوف (19 عاما) بعد الفوز والتأهل "ملعب رود ليفر هو الملعب الأفضل في أستراليا ولقد شرفت باللعب أمامكم. لذا شكرا على الحضور لمشاهدة مباراتي. لحسن الحظ عندما لاحظت حضوره تعززت حالتي المعنوية كثيرا. ولم أكن متوترة كثيرا جدا. كان هناك الكثير من أساطير اللعبة في المقصورة."

وكانت جوف استعدت للبطولة الكبرى بالاحتفاظ بلقب بطولة أوكلاند واليوم قدمت أداء بلا شائبة من الخط الخلفي وتقدمت 5-1 في المجموعة الأولى ثم حسمت النتيجة بسبب خطأ من فريتش (26 عاما) المصنفة 69 عالميا.

وفي المجموعة الثانية واجهت جوف بعض الصعوبة لكنها كسرت إرسال المنافسة لتتقدم 3-1 قبل أن تحسم المواجهة لتعزز مسيرتها الخالية من الهزيمة في 2024 إلى تسع مباريات متتالية.

رويترز

يقرأون الآن