العراق

كرة النار تتسع في الشرق الأوسط.. و3 أخطاء لواشنطن

كرة النار تتسع في الشرق الأوسط.. و3 أخطاء لواشنطن

أكد القيادي في الإطار التنسيقي عدي عبد الهادي، اليوم الاثنين، ان القصف الامريكي في العراق زاد من معدلات استهداف قواعدها 3 اضعاف، فيما اشار الى 3 اخطاء لواشنطن.

وقال عبد الهادي ان "كرة النار تتسع في الشرق الاوسط، وهذا ما حذرنا منه مبكرا"، مبينا ان "ما يحدث الان هو ناجم عن 3 اخطاء كارثية لأميركا من خلال دعم الابادة بحق الشعب الفلسطيني والتغطية على الكيان الصهيوني حتى في مجلس النواب وعرقلة اي جهود لإيقاف الحرب، بالإضافة الى ممارسة ضغوط حتى على المنظمات الدولية لمنع ايصال الغذاء والادوية والتعامل مع دول المنطقة بمنطق قوة الاحتلال وممارسة الغطرسة".

واضاف، عبد الهادي، ان "واشنطن ضربت اهداف في العراق منها مقرات الحشد الشعبي، بذريعة الرد على قصف قواعدها والنتيجة تضاعفت معدل استهداف قواعدها في المنطقة 3 اضعاف خلال فترة وجيزة، بل اخذت الضربات ابعاد اقوى وهذا يعني بان اي تصعيد قادم من قبل واشنطن سيقابله تصعيد مضاعف وقد تنتقل شرارة التصادم الى جغرافية اخرى".

واشار الى ان "اطفاء الحريق في الشرق الاوسط يبدا من غزة وبخلافه ستخسر اميركا الكثير ولم تفلح قوتها واساطيلها في ارعاب محور المقاومة مهما ارتكبت من اغتيالات او قصف والادلة كثيرة سواء في العراق او سوريا او لبنان وصولا الى اليمن الذي تضاعفت ضرباته وبات بنك الاهداف يضم العشرات من السفن والبوارج".

ومنذ 17 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، صعّدت الفصائل العراقية من هجماتها على القوات الأميركية التي تتمركز في قواعد عراقية بمدينة اربيل وعين الأسد فضلا عن مواقع بالعاصمة بغداد ومنها السفارة الأميركية التي تعرضت إلى هجوم بصواريخ تم اطلاقها من مكان قريب".

يقرأون الآن