لبنان

العاصفة "حيان".. أمطار غزيرة وثلوج تلامس الـ700 متر!

العاصفة

تصوير: عباس سلمان

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا، غائمًا مع ضباب على المرتفعات واستمرار درجات الحرارة بالإنخفاض، تهطل أمطار تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بعواصف رعدية واحتمال تساقط لحبات البرد، تنشط الرياح أحيانًا وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر خلال النهار، ومن المتوقع أن تلامس الـ700 متر ليلًا.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية قطبية المنشأ سوف تؤثر على كامل دول الجوار (تركيا – سوريا – لبنان – فلسطين - مصر - الاردن و العراق ، أطلقت عليه مصلحة الأرصاد الجوية إسم "حيان" "HAYAN" يحمل معه أمطارًا غزيرة، عواصف رعدية ورياح شديدة، يشتد تأثيره اعتبارًا من بعد ظهر اليوم الثلاثاء مع تدنٍ ملموس في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تلامس الثلوج الـ700 متر فجر الخميس بخاصة في المناطق الشمالية، يخف تأثيره اعتبارًا من صباح يوم الجمعة ويستقر الطقس تدريجيًا يوم الأحد المقبل.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني في بيروت بين 11 و 19 درجة، طرابلس بين 9 و17 درجة وفي زحلة بين 3 و13 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات، تسوء معه الرؤية وتنخفض درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا خصوصًا في المناطق الجنوبية مترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد، كما تنشط الرياح وتشتد أحيانًا لتقارب الـ70 كم/س فيرتفع معها موج البحر لحدود 3 أمتار، وتتساقط الثلوج على الجبال بدءًا من ارتفاع الـ1000 متر، ويتدنى مستوى تساقطها لتلامس الـ800 متر بقاعًا.

الأربعاء: غائم مع ضباب على المرتفعات واستمرار درجات الحرارة بالإنخفاض، تهطل أمطار تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بعواصف رعدية واحتمال تساقط لحبات البرد، تنشط الرياح أحيانًا وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر خلال النهار، ومن المتوقع أن تلامس الـ700 متر ليلًا.

الخميس: غائم إلى غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات ودرجات حرارة دون معدلاتها الموسمية، تهطل أمطار متفرقة مع برق ورعد ورياح ناشطة، وتتساقط الثلوج ابتداءً من 700 متر.

الجمعة: غائم إلى غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر بخاصة على المرتفعات الشمالية، ويتوقع انفراجات واسعة خلال النهار.

يقرأون الآن