حقيبة سفر

صحة

"إير فرانس" تقترح إدماج المعلومات الصحية في تذاكر الركاب

15 تموز 2021 21:35

ستقترح شركة "إير فرانس" للطيران على زبائنها إدراج البيانات الصحية التي تسمح لهم بالسفر في تذاكرهم، لتسهيل العبور في المطارات.

وقالت الشركة في بيان الخميس بعد أربعة أيام من إعلان تمديد العمل بالجواز الصحي ليشمل وسائل النقل على مسافات طويلة في فرنسا، إن الركاب سيتلقون قبل بضعة أيام من الرحلة، بريداً إلكترونياً يدعوهم إلى إرسال "مستندات صحية عبر منصة إلكترونية".

وأضافت الشركة "يتمّ التحقق من هذه المستندات وبناء على تطابقها، تُبعث رسالة تأكيد إلى الزبون. ستحمل إذاً بطاقات الصعود إلى الطائرة عبارة "جاهز للسفر" ما يسمح بتسريع عملية العبور من جانب فرق إير فرانس في المطار يوم الرحلة".

وأوضحت أن "هذه الخدمة مجانية واختيارية وتجعل أيضاً عملية عبور الزبائن في المطار أسهل، عبر تجنّب عمليات التحقق المتتالية".

ستحترم المنصة التي ستُستخدم لإرسال المستندات الصحية الخاصة بكل راكب القواعد الأوروبية لحماية البيانات، وفق ما أكد متحدث باسم شركة "اير فرانس".

ولفت إلى أن "المستندات التي سيتمّ تحميلها من جانب الركاب ستُخزّن موقتاً للوقت اللازم فقط من أجل التحقق منها ثمّ ستُمحى".

في مواجهة تهديد النسخة المتحوّرة دلتا من فيروس كورونا، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاثنين تمديد العمل بالجواز الصحي ليشمل وسائل النقل لمسافات طويلة في فرنسا (قطارات وحافلات وطائرات) التي باتت متاحة فقط أمام الأشخاص الملقحين أو الذين لديهم وثيقة تثبت أنهم غير مصابين بالمرض.

وكان في الأصل من الضروري تقديم وثيقة تثبت أن الشخص ملقح أو أنه غير مصاب بالمرض للسفر عبر الطائرة إلى الخارج.

أ ف ب
Digital solutions by WhiteBeard