لبنان

بري خلال لقائه وفدًا فرنسيًا: للإلتزام بتطبيق كامل للقرار 1701

بري خلال لقائه وفدًا فرنسيًا: للإلتزام بتطبيق كامل للقرار 1701

بري يستقبل وفدًا فرنسيًا.

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، اليوم الخميس، وفدًا فرنسيًا ضم المدير العام للشؤون السياسية في وزارة الخارجية فريدريك موندوليني، والمدير العام للعلاقات الدولية والاستراتيجية في وزارة الدفاع أليس ريفو، ونائب مدير شمال افريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية ايمانويل سوكه وعدد من المستشارين في وزارتي الدفاع والخارجية الفرنسية، بحضور السفير الفرنسي لدى لبنان هيرفيه ماغرو. كما شارك في اللقاء مستشار رئيس المجلس النيابي الدكتور محمود بري حيث تناول البحث الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة على ضوء مواصلة اسرائيل لعدوانها على لبنان وقطاع غزة .

الرئيس بري أكّد للوفد الإلتزام بتطبيق كامل للقرار 1701، كما أكّد رئيس المجلس على ضرورة تعزيز الجيش اللبناني عديدًا وعدة والتعاون مع قوات اليونيفل .

الرئيس بري استقبل أيضًا وزير الزراعة العراقي عباس جبر المالكي والوفد المرافق بحضور رئيس بعثة العراق في لبنان أمين النصراوي وسفير لبنان لدى العراق علي حبحاب، حيث جرى عرض للأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيّما برنامج التعاون الزراعي بين لبنان والعراق.

بري يستقبل وزير الزراعة العراقي والوفد المرافق,

وبعد الظهر استقبل رئيس المجلس وزير الصحة في جمهورية لاتفيا الدكتور حسام ابو مرعي، بحضور قنصل لاتفيا لدى لبنان جيرار رنو، وتناول اللقاء الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

بري يستقبل وزير الصحة في جمهورية لاتفيا.

يقرأون الآن