العراق

العراق والإمارات يوطدان التعاون للقضاء على الفساد

العراق والإمارات يوطدان التعاون للقضاء على الفساد

رئيس هيئة النزاهة ووزير العدل الإماراتي

شددت هيئة النزاهة العراقية، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تكاتف جهود الدول في مجال مكافحة الفساد، فيما أشادت بتعاون دولة الإمارات في تسليم المدانين، موجهةً دعوة لوزير العدل الإماراتي لزيارة العراق.

وذكر بيان للهيئة، أن "رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون، التقى وزير العدل الإماراتي عبدالله بن سلطان النعيمي".

وشدَّد رئيس هيئة النزاهة، على "ضرورة تكاتف جهود جميع الدول في مجال مُكافحة الفساد ومُلاحقة مرتكبيه واستعادة العائدات المُتحصّلة منه"، مُؤكّدًا أنَّ "نجاح التعاون الدوليّ في هذا الملفّ يُقوِّضُ أركان الفساد ويحصر الفاسدين بزوايا ضيّـقة".

وأشاد "بتعاون دولة الإمارات العربيَّة المُتَّحدة مع جمهوريَّة العراق في مجال مُكافحة الفساد واسترداد الأموال المُهرَّبة وتسليـم المُدانيـن"، داعيًا "بقيَّة الدول أن تحذو حذوها، وأن تشرع بمنع الملاذات الآمنة للفاسدين وللأموال التي تمثل مُتحصّلات فساد".

وأشار إلى أن "إبرام هيئة النزاهة الإتحادية وديوان المُحاسبة في الإمارات مُذكَّرة تفاهمٍ، يهدف لترسيـخ وتعزيز التعاون، وتنمية وتحسين أنظمة وسياسات منع الفساد ومُكافحته بين الطرفين"، واصفًا "تمتين العلاقات بين الدول العربيَّة الشقيقة بالمُهمّ الذي يسـهم في تنمية تلك البلدان وتقدُّمها وازدهارها، ومُواجهة المخاطـر المُحدقـة بها".

ووجه حنون "دعوةً إلى وزير العدل الإماراتيّ لزيارة العراق".

من جانبه، أوضح وزير العدل الإماراتيِّ، أنَّ "بلاده تنظر في طلبات الإسترداد المُقدَّمة من الجانب العراقيّ باهتمام عالٍ ومُتابعة مُستمرَّةٍ، وتشرع بإجراءات التسليم فور وصولها، والنظر فيها بمهنيَّةٍ بعيداً عن التعقيد أو التسويف"، مُشيرًا إلى أنَّ "الإمارات تدعم الحكومة العراقيَّة بقوَّةٍ، لما فيه من مصلحةٍ للعراق وشعبه الشقيق".

وأكد "تلبية الدعوة لزيارة العراق قريبًا".

يقرأون الآن