لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

لا هدوء على جبهة لبنان الجنوبية.. قتيل و7 جرحى جراء القصف على صفد

لا هدوء على جبهة لبنان الجنوبية.. قتيل و7 جرحى جراء القصف على صفد

شهد الجنوب صباحًا متوترًا حيث أُطلقت صفارات الإنذار في صفد وعدد كبير من مستوطنات الشمال، وسُمعت أصوات إنفجارات عديدة في المنطقة.

وأفادت معلومات أولية عن وقوع 5 إصابات جراء سقوط صواريخ في صفد شمالي إسرائيل ليعود الإسعاف الإسرائيلي ويقول عن سقوط قتيل وارتفاع عدد المصابين إلى 7 بينهم 3 إصاباتهم خطيرة.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى إطلاق نار استثنائي من لبنان نحو منطقة صفد و"ميرون" وهما منطقتان استراتيجيتان من ناحية حزب الله.

وكشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن "حزب الله" استخدم صواريخ دقيقة في صلية الصواريخ في اتجاه صفد، لافتة إلى سقوط صاروخ مباشرة بالقرب من قيادة المنطقة الشمالية علماً أن القبة الحديدية لم تنجح في اعتراض الصاروخ الأخير.

من جهتها، أعلنت إذاعة الجيش الاسرائيلي رصد 8 صواريخ اطلقت من لبنان باتجاه صفد.

وقال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان عن إطلاق الصواريخ على صفد: الخط الأحمر تحول إلى علم أبيض و"كابينت" الحرب استسلم لحزب الله وفقد الشمال.

وأطلق الجيش الإسرائيلي الليل الفائت القنابل المضيئة فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، كما أطلق عدداً من القنابل الحارقة لإشعال النار بالأحراج المتاخمة للخط الأزرق في أطراف بلدات الناقورة، جبل اللبونة، علما الشعب والبستان.

يقرأون الآن