دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أردوغان: نواصل سعينا للتوسط بين روسيا وأوكرانيا

أردوغان: نواصل سعينا للتوسط بين روسيا وأوكرانيا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أبدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استعداده المستمر للتوسط بين روسيا وأوكرانيا من أجل التوصل إلى سلام "عادل" بين البلدين، حسبما جاء اليوم الخميس في نص التصريحات التي أدلى بها أثناء عودته من زيارة لمصر.

وقال أردوغان: "جمعنا الطرفين معا في تركيا بمناسبات متعددة. يمكننا أن نفعل ذلك مرة أخرى وأن نفتح الباب أمام السلام من خلال إدارة عملية تركز على الحل وبعيدة عن التأثيرات الخارجية".

وأكد أننا "نواصل جهودنا في هذا المسعى خلال اجتماعاتنا مع كل من الرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين والرئيس (الأوكراني فولوديمير) زيلينسكي".

ونقلت وسائل إعلام تركية اليوم الخميس عن أردوغان قوله إن "التوافق يتزايد بين تركيا والولايات المتحدة حول عدد أكبر من القضايا"، مشيرا إلى أن "العلاقات تسير في اتجاه إيجابي في ظل المضي قدما في بيع طائرات مقاتلة من طراز إف-16 لتركيا".

وقال أردوغان للصحافيين على متن طائرة خلال رحلة العودة من القاهرة أمس الأربعاء: "عدد القضايا التي نفكر فيها بشكل متشابه أو بالتوافق مع الولايات المتحدة آخذ في التزايد".

ونقلت وسائل الإعلام عن أردوغان قوله ردا على سؤال حول موافقة تركيا على طلب السويد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي وما تلاها من تقدم فيما يتعلق بشراء طائرات أميركية: "لا يوجد اتجاه سلبي في الوقت الحالي، بل على العكس من ذلك، هناك تطور إيجابي".

رويترز

يقرأون الآن