رياضة

ديوكوفيتش يتصدر قائمة المشاركين في بطولة ميامي المفتوحة للتنس

ديوكوفيتش يتصدر قائمة المشاركين في بطولة ميامي المفتوحة للتنس

نوفاك ديوكوفيتش

من المقرر أن يعود نوفاك ديوكوفيتش إلى المشاركة في بطولة ميامي المفتوحة للتنس الشهر المقبل بعد خمسة أعوام دون مشاركة بسبب كوفيد-19 وقيود السفر في الولايات المتحدة.

ويملك اللاعب الصربي المصنف الأول عالميا رقما قياسيا مشتركا بستة ألقاب في بطولة ميامي المفتوحة لكنه لم يتمكن حتى من محاولة إضافة المزيد إلى خزانته في السنوات الأخيرة لأن الولايات المتحدة لم تسمح للأجانب غير الملقحين بدخول البلاد.

ويوجد أيضا بقائمة المشاركين حامل اللقب دانييل ميدفيديف ويانيك سينر الذي وصل إلى نهائي 2023، والذي انتقم من خسارة اللقب أمام الروسي بالفوز عليه في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ليصبح أول إيطالي يفوز بواحدة من البطولات الأربع الكبرى منذ 1976.

ومن بين الأسماء الأخرى في فئة الرجال الإسباني كارلوس ألكاراز بينما سيشارك الأميركيون تايلور فريتز وتومي بول وفرانسيس تيافو وبن شيلتون أصحاب الأرض.

وفي فئة السيدات، تسعى إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا إلى إحراز لقب بطولة ميامي المفتوحة للمرة الثانية، بعد أن فازت سابقا في 2022 عندما تغلبت على نعومي أوساكا الفائزة بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى في النهائي.

ومن المتوقع أيضا أن تشارك أرينا سبالينكا، المصنفة الثانية عالميا، والتي احتفظت بلقبها في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام دون خسارة أي مجموعة بالإضافة إلى كوكو جوف وجيسيكا بيجولا وماديسون كيز من فلوريدا.

رويترز

يقرأون الآن