منوعات

بعد انخلاع إحدى نوافذها... طائرة "ألاسكا إيرلاينز" تهبط اضطراريا

بعد انخلاع إحدى نوافذها... طائرة

هبطت طائرة تابعة لشركة "ألاسكا إيرلاينز" اضطرارياً أمس في ولاية أوريغون في شمال غربي الولايات المتحدة، بعدما أبلغ عدد من ركابها الـ177 عن أن إحدى النوافذ انخلعت من مكانها على إثر الإقلاع، على ما أعلنت الشركة، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأوضحت إدارة الطيران الفيدرالية عبر شبكة إكس أن الطائرة أقلعت في الرحلة رقم 1282 من مطار بورتلاند الدولي قرابة الخامسة عصراً قبل أن تعود بسلام بعدما أفاد الطاقم عن مشكلة في الضغط.

وأظهرت صور نُشرت على شبكات التواصل الاجتماعي نافذة مقتلعة في طائرة تدلّت من سقفها أقنعة أكسجين.

وأوضح أحد الركاب، ويدعى كايل رينكر لمحطة "سي إن إن" التلفزيونية الأميركية أن النافذة انتُزعت بعد الإقلاع مباشرة.

وقال: كان الأمر مفاجئاً فعلاً. ما كادت الطائرة ترتفع حتى انخلع لوح النافذة ولم ألاحظ ذلك إلا عندما تدلّت أقنعة الأكسجين.

وروَت راكبة أخرى تدعى في نغوين لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أنها استيقظت بفعل ضجيج قوي أثناء الرحلة. وقالت: فتحت عيني وأول شيء رأيته هو قناع الأكسجين الذي كان أمامي مباشرة، ونظرت إلى اليسار وكانت النافذة الجانبية اختفت. وأضافت: أول ما تبادر إلى ذهني هو أنني سأموت.

وأعلنت الهيئة الوطنية لسلامة النقل وإدارة الطيران الفيدرالية وشركة ألاسكا إيرلاينز أنها تحقق في الحادث.


وأوضحت الشركة في بيان أن الطائرة عادت للهبوط بسلام في مطار بورتلاند الدولي وفيها جميع الركاب الـ171 وأفراد الطاقم الستة.

وأكدت أن طاقم الطائرة كان مدرّباً ومستعداً للتعامل بأمان مع هذا الموقف رغم ندرة هذا النوع من الحوادث.

وأشار موقع فلايت أوير المتخصص إلى أن الطائرة، وهي من طراز بوينغ 737 ماكس 9 أقلعت في تمام الساعة 5:07 عصراً بالتوقيت المحلي، متجهة إلى أونتاريو في ولاية كاليفورنيا، وعادت إلى المطار بعد نحو 20 دقيقة.

وكانت الطائرة نالت الاعتماد في تشرين الأول/أكتوبر ، وفقاً لسجلات إدارة الطيران الفيدرالية المتاحة على الإنترنت.

وكتبت شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات على شبكة إكس أنها تعمل على جمع المزيد من المعلومات، وأن فريقاً فنياً منها في تصرّف المحققين.

يقرأون الآن