بالصور.. انطلاق الدورة الـ 17 من معرض

انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الـ17 من معرض "آرت دبي 2024"، الفني العالمي التي تستمر حتى 3 آذار/مارس المقبل في مدينة جميرا، بمشاركة أكثر من 120 صالة عرض معاصرة وحديثة ورقمية منها أكثر من 65% قادمة من الجنوب العالمي.

وتتضمن برامج "آرت دبي" شراكات موسعة وبرنامجًا تعليميًا، ومحادثات وقيادات فكرية تعكس مشهدًا إبداعيًا محليًا وإقليميًا متزايد النضج، ويسلط المعرض الضوء على كبار الفنانين وصالات العرض من جميع أنحاء الجنوب العالمي، ويوفر منصة مهمة للفنون من المناطق والمجتمعات المختلفة، تضم أكبر مجموعة من العارضين المقيمين في دبي حتى الآن، ما يعزز نمو الإمارة لتصبح مركزاً فنيًا تجاريًا.

 وقالت المديرة التنفيذية في معرض "آرت دبي"، بينيديتا غيون: "إنّ المعرض يواصل إعادة التفكير وصياغة الدور الذي يمكن أن يلعبه المعرض الفني في دعم نمو الاقتصاد الإبداعي، وبناء القدرات وخلق الفرص للمبدعين من خلال الشراكات"، لافتة إلى "أهمية الحفاظ مع الروابط مع البيئة المحلية التي تعكس روح الابتكار في دبي والمجتمعات المتنوعة التي تعتبرها موطنًا لها".

وتشمل فعاليات برنامج 2024 الدورة السابعة عشرة من منتدى الفن العالمي، والنسخة الثانية من مؤتمر دبي للأعمال الفنية، المنصة الرائدة لمناقشة التحديات الرئيسية التي تواجه سوق الفن العالمي وأول قمة رقمية في معرض "آرت دبي"، التي تجمع خبراء من مجموعة من التخصصات لدراسة نمو وفرص اقتصاد الفن الرقمي في دبي.

 كما يقدم معرض "آرت دبي" برنامجًا تعليميًا لدعم الجيل القادم من المبدعين والقادة الثقافيين، بما في ذلك "كامبس آرت دبي" ويوفر للخريجين تدريبًا عمليًا وفرص التطوير المهني في القطاع الثقافي، ومعرضًا جديدًا من تنظيم مقتنيات دبي، بالإضافة إلى معرض "لقاءات".


وام

يقرأون الآن