دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

نتنياهو: البيت الأبيض نفى وصفي بالأحمق.. والسيادة لنا

نتنياهو: البيت الأبيض نفى وصفي بالأحمق.. والسيادة لنا

أبدى رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ثقته بأنه "يقود اسرائيل نحو النصر"، نافيا أن يكون وصف من قبل البيت الابيض بالاحمق.

وقال في مؤتمر صحافي عقده اليوم الخميس: "هدف العملية السياسية هو منح العملية العسكرية الوقت لتحقيق الانتصار الحاسم. وأعمل بشكل يومي مع زملائي على الصعيد الدولي لمساعدة الجيش على التحرك بحرية في عملياته، ومن المؤكد أننا سنقضي على حماس ونعيد جميع مخطوفينا ولا يفوتنا أن السيادة في الاقصى لنا".

وتابع: " نعمل من أجل مواصلة الحرب وتحقيق أهدافها رغم تزايد الضغوط الدولية علينا. ونحن لن نرضخ لطلبات حماس وسنواصل الحرب حتى تحقيق الانتصار الحاسم. وأسعى لمضاعفة التجنيد مرتين أو ثلاثا وأعد قانونا لدعم الجيش وجهوده. ويبقى أن الانتصار على حماس سيكون بالقضاء على جميع كتائبها في مركز قطاع غزة وجنوبه. وبخصوص انتخابات عامة، يعني ذلك وقف الحرب وهزيمة إسرائيل. ومن المبكر القول إن كنا سنتوصل إلى صفقة قريبا وطلبت معرفة أسماء المخطوفين المشمولين فيها مسبقا".

وبشأن البيت الابيض، قال: " البيت الأبيض نفى التقارير التي تم وصفي فيها بالأحمق وما يهمني هو رأي مواطني إسرائيل. كما أن الضغوط الدولية لا تؤثر علي لأنني ملتزم بتحقيق أهدافنا ومصالحنا".

يقرأون الآن