دبي تستضيف

تستضيف دبي يومي 24 و25 نيسان/ أبريل المقبل بمدينة إكسبو دبي، الدورة الإفتتاحية لـ"مهرجان المستقبل" في منطقة الشرق الأوسط تحت شعار "العام الذي يغير فيه الذكاء الإصطناعي حياتك!".

يركز مهرجان المستقبل على الإتجاهات الحديثة الناشئة القادرة على صياغة مستقبل مختلف القطاعات، متيحًا للمشاركين منصةً لاستكشاف المشهد التكنولوجي وتطوّراته ومواكبة أحدث الإبتكارات.

يتضمّن جدول الفعاليات العديد من الجلسات والنقاشات، مثل "حوارات الإتجاهات"، بهدف تمكين الشركات التكنولوجية وتحفيزها على مواءمة إستراتيجياتها، وفقًا للإتجاهات المستجدة لدخول حقبة جديدة من الفرص والإمكانات اللامحدودة.

ينظم المهرجان، دي أكس بي لايف، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون مع "تريند هنتر"، المنصة الرائدة لاستكشاف الإتجاهات الصاعدة وتسريع الإبتكار ومشاركة أبرز المبتكرين والعقول المبدعة من مختلف أنحاء العالم.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في "مؤسسة دبي للمستقبل"، عبد العزيز الجزيري إن "استضافة مهرجان المستقبل في دبي تعزز المكانة الرائدة للإمارة على الخريطة العالمية للإبتكار والتكنولوجيا، حيثُ تُعد الإمارات نموذجًا في توظيف الذكاء الإصطناعي لدفع عجلة تطور مختلف القطاعات الرئيسية، ويدعم هذا الحدث النهج القائم على تسخير تقنيات المستقبل، وجمع العقول المبدعة في مجال التكنولوجيا والإبتكار تحت سقفٍ واحد".

وتُولي الدولة أهميةً كبيرة لتعزيز وتطوير نموّ الذكاء الإصطناعي من خلال إطلاق الإستراتيجية الوطنية للذكاء الإصطناعي 2031، وأطلقت دبي مبادرات متنوعة لتعزيز الذكاء الإصطناعي، لتعزز سمعة الإمارة المرموقة كـ"مدينة المستقبل".

يقرأون الآن