منوعات

ورحلت دلال.. بالصور:محطات في حياة الأم والفنانة في أشهر عائلة فنية

ورحلت دلال.. بالصور:محطات في حياة الأم والفنانة في أشهر عائلة فنية

عائلة غانم

أعلن الإعلامى رامى رضوان زوج دنيا سمير غانم، وفاة الفنانة دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض، امتد قرابة 4 أشهر إثر إصابتها بفيروس كورونا.

كان الفنان الراحل سمير غانم قد رحل عن عالمنا قبل أسابيع متأثرا بتداعيات الإصابة، بينما كابدت زوجته الفنانة دلال عبد العزيز متاعب صحية جراء تداعيات الإصابة بالفيروس وما تركه من آثار على الجهاز التنفسى والرئة.


وفى السياق ذاته، أكد الفنان حسن الرداد زوج إيمى سمير غانم، ما أعلنه رامى رضوان قبل قليل بشأن وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، قائلا: "أطيب خلق الله عمرى ما شفت منك غير كل خير يا حبيبتى ربنا يغفر لك ويرحمك ويجمعنا مع بعض فى الآخرة".


تعتبر الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز من أشهر الفنانات التي تميزت بأدورارها التلقائية ، ورغم نجاحها في مشوارها الفني ودراستها لم تهمل اسرتها بل ساهمت في أن تحقق معهم لقب "أشهر عائلة فنية ".

ولدت الراحلة  16 يناير/كانون الثاني 1960، بمحافظة الشرقية وهي زوجة الفنان سمير غانم وتحظى ابنتيهما دنيا وإيمي بنجاح كبير في المجال الفني
دخلت للمجال الفني في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة ، ثم قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح حيث كانت بدايتها الحقيقية

تخرجت من كلية الزراعة جامعة الزقازيق ثم حصلت على بكالوريوس الإعلام بجامعة القاهرة ، ولم يتوقف طموحها بل استمرت حتى نجحت في الحصول على دبلومة في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة.


وعلى الرغم من نجاحها العلمي الا انها لم تهمل أسرتها بسبب انشغالها في دراستها او عملها بالمجال الفني بل أهتمت في تنمية موهبة أبنتيها
قدمت أكثر من 40 فيلما أبرزها "النوم في العسل" و "أسف على الأزعاج " ، كما شاركت في العديد من الأعمال المسرحية مع زوجها الفنان سمير غانم ، وذلك بجانب الأعمال التليفزيونية الناجحة مثل "حديث الصباح والمساء" و "مفر عسكر"

تم تكريم الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز عام 1998، وحصلت على لقب أفضل ممثلة خلال فعاليات مهرجان التليفزيون بالقاهرة.

في عام 1984 تزوجت من الفنان سمير غانم، وانجبت ابنتيهما دنيا وأمل



masrtimes

يقرأون الآن