دولي

هونغ كونغ.. السجن لـ12 شخصًا بسبب اقتحام البرلمان!

هونغ كونغ.. السجن لـ12 شخصًا بسبب اقتحام البرلمان!

أصدرت محكمة في هونغ كونغ، اليوم السبت، أحكامًا بالسجن على 12 شخصًا، بتهمة اقتحام مبنى المجلس التشريعي في المدينة، في ذروة الإحتجاجات المناهضة للحكومة في عام 2019.

وكان مئات المتظاهرين تدفقوا إلى المجلس التشريعي ليلة الأول من تموز/يوليو 2019، الذكرى السنوية الثانية والعشرين لعودة المستعمرة البريطانية السابقة إلى الصين، وقاموا بتشويه الصور وتحطيم الأثاث.

ورسمت بعض الشعارات في القاعة ورسم شعار المنطقة على الحائط قبل إخلاء الموقع، بينما قامت شرطة مكافحة الشغب باستخدام بالغاز المسيل للدموع لإخلاء المنطقة قبل أن تدخل إلى الداخل.

وكان المتهمون الـ12، ومن بينهم الزعيمة الطلابية السابقة ألثيا سوين، والممثل غريغوري وونغ، والناشطين فينتوس لاو وأوين تشاو، قد أدينوا سابقًا بتهمة الشغب. كما أُدين بعضهم بتهم أخرى ذات صلة.

وأصدر القاضي لي تشي هو أحكامًا بالسجن تتراوح بين 4 سنوات ونصف و6 سنوات و10 أشهر، اعتمادا على درجة تورطهم والعوامل المخففة.

وقال لي: "إنّ الهيئة التشريعية تتمتع بوضع دستوري فريد، وأنّ طبيعة الحدث كانت خطيرة ولها تأثير بعيد المدى".

وشملت القضية أيضًا متهمين آخرين كانا صحافيين، وتمت تبرئتهما سابقًا من تهمة الشغب، لكنهما أدينا بتهمة الدخول غير القانوني إلى الهيئة التشريعية، وأصدر لي حكمًا بتغريم أحدهما 1500 دولار هونغ كونغ (192 دولارًا)، والآخر 1000 دولار هونغ كونغ (128 دولارًا).

يقرأون الآن