مصر آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

السيسي وبن زايد: حل الدولتين سبيل لتحقيق الاستقرار

السيسي وبن زايد: حل الدولتين سبيل لتحقيق الاستقرار

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت الرئيس الإماراتي محمد بن زايد، حيث "يعقدان لقاء أخوياً لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميّزة والأوضاع الإقليمية وخاصّة في قطاع غزة"، وفق المتحدّث الرسمي باسم الرئاسة المصرية.

واستعراض الرئيسان "مجمل القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الجهود المكثّفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات تكفي للحد من وطأة المعاناة الإنسانية الكبيرة في القطاع، وتم التشديد على ضرورة تفعيل حل الدولتين باعتباره سبيل تحقيق العدل والأمن والاستقرار في المنطقة".

ووصل الرئيس الإماراتي اليوم إلى القاهرة في "زيارة أخوية إلى جمهورية مصر العربية الشقيق. وكان في مقدّمة مستقبلي لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار القاهرة الدولي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي"، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

ورحّب الرئيس المصري، خلال استراحة قصيرة في قاعة كبار الزوار، بنظيره الإماراتي والوفد المرافق، و"تبادلا التهاني بمناسبة شهر رمضان والأحاديث الودّية التي تعبّر عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين".

ويرافق الرئيس الإماراتي خلال الزيارة وفداً يضم كلاً من الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومستشار الشؤون الخاصّة في ديوان الرئاسة الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان والأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشامسي ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدّمة سلطان بن أحمد الجابر ووزير الاستثمار محمد حسن السويدي و دائرة المالية في أبوظبي عضو المجلس التنفيذي ومعالي جاسم محمد بوعتابة الزعابي ورئيس دائرة البلديات والنقل في أبوظبي عضو المجلس التنفيذي محمد علي محمد الشرفاء الحمادي ورئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية أحمد مبارك علي المزروعي وأمين عام مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة فيصل البناي وسفيرة الدولة لدى مصر مريم الكعبي.

يقرأون الآن