دولي

ترامب يتقدم على بايدن بـ8 نقاط في ولاية ميشيغان

ترامب يتقدم على بايدن بـ8 نقاط في ولاية ميشيغان

تفوّق الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب على الرئيس الحالي جو بايدن بفارق 8 نقاط بين الناخبين المسجلين في ميشيغان في استطلاع لانتخابات العودة الإفتراضية لانتخابات 2024.

وأظهر إستطلاع شبكة "سي أن أن" الذي نشر يوم الجمعة، أن 50% من الناخبين يقولون إنهم سيؤيدون ترامب إذا أجريت الإنتخابات الرئاسية اليوم، وأن 42% سيؤيدون بايدن. وقال 5% إنهم سيدعمون شخصًا آخر، وقال 2% إنهم لا يعتزمون التصويت.

وأظهر الإستطلاع أيضًا أن نسبة الموافقة على طريقة تعامل بايدن مع وظيفته ظلت ثابتة عند 35%، وهي نفس النسبة التي كانت عليها في تشرين الثاني/ نوفمبر.

بالإضافة إلى ذلك، يقول 40% من الناخبين المسجلين الذين شملهم الإستطلاع في ميشيغان إن لديهم رأيًا إيجابيًا تجاه ترامب، مقابل 33% يقولون الشيء نفسه عن بايدن.

وقلب بايدن ولاية ميشيغان في الإنتخابات الرئاسية عام 2020، بعد فوز ترامب بها في عام 2016.

وفاز الرئيس بسهولة بالإنتخابات التمهيدية الديمقراطية في ميشيغان الشهر الماضي، لكن خيارًا على بطاقة الإقتراع لاختيار "غير ملتزم" حصل على أكثر من 100 ألف صوت في أعقاب حملة حثت على خيار إرسال رسالة لبايدن حول عدم موافقتهم على طريقة تعامله مع الحرب في غزة.

وفي متوسط إستطلاعات الرأي من المقر الرئيسي لـ Hill/Decision Desk بشأن انتخابات 2024 في ميشيغان، يتقدم ترامب على بايدن بنسبة 45.4 إلى 42.1%.

يقرأون الآن