سوريا آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

هجوم إسرائيلي عنيف على حلب.. وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى

هجوم إسرائيلي عنيف على حلب.. وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى

أعلن الجيش السوري في وقت مبكر من اليوم الجمعة أن عددا من المدنيين والعسكريين قُتلوا جرّاء هجوم إسرائيلي استهدف عددا من المواقع في ريف حلب.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع السورية: " حوالي الساعة 45 :1 بعد منتصف الليل شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه أثريا جنوب شرق حلب مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف حلب وذلك بالتزامن مع اعتداء بالطيران المسير نفذته التنظيمات الإرهابية من إدلب وريف حلب الغربي  في محاولة منها لإستهداف المدنيين في مدينة حلب ومحيطها،   وأسفر العدوان عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة".


وأضاف المصدر "تزامن العدوان مع اعتداء بالطيران المسير نفذته التنظيمات الإرهابية من إدلب وريف حلب الغربي في محاولة منها لاستهداف المدنيين في مدينة حلب ومحيطها".

وأشار المصدر إلى أن "العدوان الإسرائيلي أسفر عن مقتل وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة".


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال إن انفجارات عنيفة وقعت نتيجة استهداف إسرائيلي طال مستودعات صواريخ تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة جبرين قرب مطار حلب الدولي، ونشر فيديو لها على منصة "إكس".

وأفاد المرصد أيضا بسماع انفجارات مماثلة في السفيرة وكفرجوم غرب حلب.

وأكد المرصد أن أكثر من 36 قتيلا سقطوا في الغارات الإسرائيلية على مستودعات الأسلحة، بينهم 5 على الاقل من حزب الله.

يقرأون الآن