رياضة

كأس الدرعية.. النصر يسعى إلى كسر سلسلة انتصارات الهلال

كأس الدرعية.. النصر يسعى إلى كسر سلسلة انتصارات الهلال

تنطلق مباراتا نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي 2024، في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة من 8 - 11 نيسان/ إبريل الجاري، إذ يلتقي فريق الاتحاد نظيره الوحدة على ملعب آل نهيان، تليها مواجهة الهلال مع النصر على ملعب محمد بن زايد، حيث اختتمت الفرق الـ 4 تحضيراتها لتلكما المواجهتين.

وتعد النسخة الحالية من كأس السوبر السعودي، الرابعة التي تُقام خارج المملكة، إذ لعبت 3 نسخ في العاصمة البريطانية لندن، وستكون النسخة الرابعة بمسماها الجديد كأس الدرعية، هي الأولى التي تُقام في دولة عربية.

وتعود أول نسخة للسوبر السعودي عام 2013, حيث تقابل فريق الفتح بصفته بطلاً للدوري السعودي مع نظيره الاتحاد بطل كأس خادم الحرمين الشريفين وتمكن خلالها نادي الفتح من تحقيق أول نسخة رسمية بعد فوزه بثلاثية مقابل هدفين، وفي عام 2014 واجه فريق النصر بطل الدوري نظيره الشباب بطل كأس الملك وحقق الأول بطولته الأولى بعد فوزه بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصليين والإضافيين بالتعادل الإيجابي 1 - 1.

وتنقل شبكة قنوات SSC ومنصة "شاهد" لمشاهديهما في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البطولة بمشاركة 4 فرق سعودية هي الهلال والنصر والاتحاد والوحدة.

يقرأون الآن