لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الطب الشرعي: باسكال سليمان توفي نتيجة ضربة على الرأس بآلة حادة (فيديو)

الطب الشرعي: باسكال سليمان توفي نتيجة ضربة على الرأس بآلة حادة (فيديو)

 خلص الطب الشرعي الذي كشف على جثة باسكال سليمان الى أنه تعرض لضربة على الرأس بآلة حادّة ما أدى إلى وفاته.

وفي جديد المعلومات والمعطيات في جريمة خطف وقتل منسق القوات اللبنانية في جبيل باسكال سليمان، ما تزال التحقيقات مع قتلة سليمان مستمرة لمعرفة ما إذا كانت جريمة الخطف والقتل سياسية أم بدافع السرقة.

وكشفت معلومات أن "ثلاثة من المشاركين في عملية خطف وقتل باسكال سليمان، يحملون بطاقات لبنانية مزورة، كما أن السيارة التي استخدموها مسروقة".

كما ان الأربعة المتورطين الموقوفين لدى مخابرات الجيش في القضية، هم من الجنسية السورية وأبرزهم بلال د.، ولديهم سوابق في سرقة السيارات".

ولفتت الى ان "الخاطفين حاولوا اعتراض سيارتين قبل سيارة باسكال سليمان لسرقتها، لكنهم فشلوا وعندما اعترضوا باسكال قاومهم فضربوه ووضعوه في صندوق سيارته، وتوجه ثلاثة منهم الى بلدة حاويك في سوريا، حيث وصل ميتا. أما الرابع محمد خ. فبقي في الفندق في القلمون حيث تم توقيفه".

,أفادت وسائل إعلام مقرّبة من النظام السوري، حسب موقع Syria Tv، أنّه عثر أمس الإثنين على جثة مجهولة الهوية في العقد الخامس من العمر ملقاة في الأراضي الزراعية بقرية "أبو حوري" في منطقة القصير -الحدودية مع لبنان- غربي حمص، والتي يسيطر عليها "حزب الله" اللبناني.

ووفقاً للمصادر، فإن الجثة كانت ملفوفة ببطانية وعليها أثار ضرب بالراس والصدر بأداة صلبة، وقدّرت الطبابة الشرعية زمن الوفاة، منذ 24 ساعة، فيما نُقلت الجثة إلى مشفى "الباسل" في حمص.

وأشارت الى ان "هناك مشتبهين بهما أساسيان يتمّ البحث عنهما، أحدهما أحمد ن. الذي يترأس عصابة لسرقة وتهريب سيارات الى سوريا".

من جهة ثانية، اعلنت قيادة الجيش: تسلّم جثة المواطن سليمان من السلطات السورية ، مضيفة "ستُنقل إلى المستشفى العسكري المركزي للكشف عليها استكمالًا للتحقيقات على أن تسلَّم إلى ذويه بعد ذلك".

وبعد الكشف على الجثمان في المستشفى العسكري نقلته سيارة الصليب الأحمر إلى مستشفى المعونات في جبيل.

وأكد مصدر قضائي أنّه خلافاً لما تمّ تداوله في بعض وسائل الإعلام، فإنّ مدعي عام التمييز القاضي جمال الحجار كلّف طبيبَين شرعيّين بتشريح جثّة الراحل باسكال سليمان، وبعد ذلك ستسلّم الجثة الى عائلته التي يعود لها تكليف من تريد من أطبّاء شرعيّين للكشف على الجثة وتشريحها.

وسيشارك اطباء من مصلحة الاطباء في حزب القوات اللبنانية بعملية التشريح بعد اخذ اذن من النيابة العامة.

وكتبت قيادة الجيش عبر حسابها على منصة "اكس" : تسلم الجيش اللبناني جثة المواطن باسكال سليمان من السلطات السورية، وستُنقل إلى المستشفى العسكري المركزي للكشف عليها استكمالًا للتحقيقات، على أن تسلَّم إلى ذويه بعد ذلك.

كما تسلمت مخابرات الجيش سيارة باسكال سليمان، بعدما كان نقلها الخاطفون إلى سوريا.

ووصل جثمان الشهيد باسكال سليمان إلى بلدة القاع، وسط استقبال شعبي حاشد بالمفرقعات ونثر الورود.

كما وصلت سيارته التي دخلت بها المجموعة الخاطفة الى سوريا: 

يقرأون الآن