عدّة مشاريع ستفك العقد المرورية في العراق

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات في العراق، اليوم الأربعاء، عن استراتيجية جديدة خاصة بمشاريع فك الإختناقات المرورية. وفيما أكدت قرب إنجاز 4 مشاريع جديدة بينها مجسر الداخل على طريق قناة الجيش.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار، إن "هناك أربعة مشاريع من المقرر افتتاحها قريبًا، إذ إن جسر الشالجية من المقرر افتتاحه خلال شهر ودخوله الخدمة"، مبينًا أن "مجسر الداخل على طريق قناة الجيش في حي المهندسين - شارع فلسطين سيدخل الخدمة قريبًا".

وأضاف أنه "سيتم افتتاح مشروع واحد على الأقل في كل شهر"، مشيرًا إلى أن "هناك انسيابية في حركة السير بعد افتتاح مجسر فائق حسن في تقاطع الفنون الجميلة ومجسر قرطبة".

ولفت إلى أن "الوزارة باشرت في المشاريع بالعقد الأكثر ازدحامًا مروريًا"، مشيرًا إلى أن "هناك مشاريع أخرى سيتم إنشاؤها وخاصة في العقد المرورية الكبيرة وتحويلها إلى عقد صغيرة منها الطريق الحولي وطريق التنمية والقطار المعلق".

ولفت إلى أن "هناك إجراءات وأمورًا تنظيمية وإدارية أخرى منها استخدام الكاميرات ومتابعة عدم غلق المسار الأيمن، والتي ستؤدي إلى تخفيف الإزدحامات المرورية أكثر".

وقال: "ضمن الاستراتيجية الجديدة، سيتم الإعلان عن مشروع عند افتتاح مشروع آخر مكمل له، فمثلًا في تقاطع الصرافية وبعد افتتاح مجسر الفنون الجميلة تمّت المباشرة بمشروع آخر مكمل له والذي يتمثل بإنشاء جسر مواز لجسر الصرافية"، مؤكدًا أن "باقي المشاريع سيعلن عنها عند إنجاز المشاريع المنفذة حاليًا".

يقرأون الآن