لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إنطلاق إنتخابات نقابة المهندسين في طرابلس (صور)

إنطلاق إنتخابات نقابة المهندسين في طرابلس (صور)

تصوير: عباس سلمان

انطلقت عند التاسعة من صباح اليوم الأحد، عملية انتخاب نقابة المهندسين في الشمال لاختيار نقيب جديد خلفًا للنقيب الحالي بهاء حرب، وأعضاء المجلس وصندوق التعاضد، ويقضي عرف النقابة أن يكون النقيب هذه السنة من الطائفة الإسلامية.

ويحق أن يشارك في هذه الإنتخابات التي تجري في مقر النقابة في طرابلس 9453 مهندسًا من أصل 16000 مهندس سددوا إشتراكاتهم، ويحق لهم الإنتخاب.

تصوير: عباس سلمان

ويتنافس في هذه المعركة الإنتخابية لائحتان، الأولى تحمل إسم لائحة "نقابتنا" برئاسة المهندس مرسي المصري والأعضاء ميشال فغالي برئاسة فرع الكهرباء، محمود الصاج برئاسة فرع الميكانيك، راوول الزريبي وسليم نشابة عضوين في الهيئة العامة، والمهندس فيليب سعد لادارة صندوق التعاضدي وماجدة صيداوي ونور الأحدب ومحمد الشرابي أعضاء لمراقبة الصندوق ورضوان الراسي المجلس التاديبي. وهذه اللائحة مدعومة من القوات اللبنانية وتيار المستقبل وتيار المردة وعدد من الاحزاب والمستقلين.

تصوير: عباس سلمان

أمّا اللائحة الثانية فتحمل إسم "نقابة للجميع"، وهي برئاسة المهندس شوفي فتفت لمركز النقيب وتضم باسم خياط وايلي عوض أعضاء لمجلس النقابة، ميلاد غنطوس لرئاسة فرع الكهرباء، بلال طاهر لفرع الميكانيك، محمود فوال للصندوق التعاضدي، سعيد خضر للمجلس التاديبي، طوني قليمي وحسام عثمان ومرسيل منصور وفيصل مرحبا أعضاء لمراقبة الصندوق.

تصوير: عباس سلمان

وكان قد أعلن نقيب المهندسين في بيروت عارف ياسين، أن الإنتخابات ستجري اليوم الأحد من التاسعة صباحًا وحتى السابعة والنصف مساءً، وفق ما هو مقرر.

وأشار إلى أن أي أخبار عن تأجيل الإنتخابات هي مجرد أخبار كاذبة وإشاعات غير صحيحة.

يقرأون الآن