عربي

ما آخر أخبار الصحافي الفلسطيني وائل الدحدوح؟

ما آخر أخبار الصحافي الفلسطيني وائل الدحدوح؟

منح اسم الصحافي الفلسطيني وائل الدحدوح، مدير ومراسل قناة «الجزيرة» في غزة، جائزة «خوليو أنغيتا بارادو» الدولية للصحافة في مناطق النزاع، التي يمنحها اتحاد الصحافيين الأندلسيين في مدينة قرطبة، تخليدًا لذكرى الصحافي «خوليو أنغيتا بارادو» ،الذي قُتل أثناء تغطيته للحرب الأميركية في العراق.

وذكرت لجنة الجائزة أنها بهذه الجائزة تريد «الاعتراف الصريح بالصحافيين في غزة، الذين يعانون من العنف الشديد أمام الهجوم الإسرائيلي». وجاء التكريم تقديرًا لتفاني الدحدوح في عمله وإصراره على مواصلة تغطية حرب الإبادة الجماعية، رغم استهداف اسرائيل المتكرر له ولأسرته.

وحل الصحافي الفلسطيني ضيفاً على مدينة بلنسية الإسبانية، حيث شارك كمتحدث في مؤتمر حول «الصحافة وحرية التعبير في غزة» الذي نظمته جمعية دار المغرب بالتعاون مع الجالية الفلسطينية، وتسلم خلال هذه المشاركة، جائزة «حرية التعبير لعام 2024».

وأعربت جمعية دار المغرب عن سعادتها وتقديرها باستقبال وائل الدحدوح في فالنسيا، ومشاركته في المؤتمر، حيث تعرض للوضع المأساوي الذي يعيشه الأشقاء في غزة، علاوة على المعاناة الكبيرة التي يواجهها الصحافيون الفلسطينيون خلال تغطية العدوان على القطاع.

يقرأون الآن