بيئة

الإمارات: العمل عن بُعد بسبب الحالة الجوية غدا

الإمارات: العمل عن بُعد بسبب الحالة الجوية غدا

وجه مجلس الوزراء الإماراتي بأن يكون يوم غدٍ الثلاثاء، عملاً عن بُعد لجميع موظفي الحكومة الاتحادية، على أن تُستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب التواجد في مقر العمل، وذلك مراعاة للحالة الجوية التي تمر بها دولة الإمارات.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يستمر الطقس غير المستقر غداً الثلاثاء، ويتخلله السحب الركامية مع سقوط أمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة، وإنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة مع السحب تكون مثيرة للغبار والاتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

وأوضح المركز - في بيانه اليومي - أن حركة الرياح جنوبية شرقية – شمالية غربية / 25 إلى 35 كم/س تصل إلى 70 كم/س، ويكون الموج في الخليج العربي مضطرباً، وشديد الإضطراب مع السحب.

وأعلنت دائرة الموارد البشرية في الشارقة عن تحويل العمل عن بُعد يوم غد الثلاثاء لجميع موظفي دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة نظراً للحالة الجوية التي تشهدها الدولة، على أن تستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب تواجد شاغليها في مقر العمل.

ويأتي القرار حفاظاً على السلامة العامة في ظل رفع حالة التأهب والجاهزية لمواجهة تداعيات الحالة الجوية مع استمرار مراقبة تطوراتها، ومواصلة الإجراءات الكفيلة بتقديم الخدمات الحيوية.

ويهيب الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالشارقة بأهمية توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات خلال هطول الأمطار وتقلبات الطقس، والابتعاد عن أماكن جريان الأودية وتجمع الأمطار، وتحذير الجمهور من خطورة الاقتراب من الأودية والجبال وارتياد البحر.

يقرأون الآن