منوعات

شراكة بين السعودية ومصر لإنتاج السيارات الكهربائية

شراكة بين السعودية ومصر لإنتاج السيارات الكهربائية

أعلنت شركة وجا "Waja" السعودية، عن توقيع إتفاقية تعاون إطارية مع "الهيئة العربية للتصنيع" التابعة للجيش المصري لإنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية.

وقالت الشركة المدرجة في البورصة السعودية عبر موقعها الرسمي، إنها نجحت في إبرام إتفاقية مع الهيئة العربية للتصنيع لإنشاء شركة يكون مقرها مصر، للإستثمار في مجال صناعة السيارات الكهربائية.

يأتي توقيع الإتفاقية لتعزيز أوجه الشراكة مع الدول العربية الشقيقة، وفقًا لرؤية واضحة تنتهجها الهيئة العربية للتصنيع لجذب الإستثمارات وزيادة معدلات التصدير باعتبارهما من ركائز الإقتصاد القومي وقاطرة التنمية المستدامة للدولة، طبقًا لرؤية مصر 2030.

وأعرب رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مختار عبد اللطيف، عن تقديره واعتزازه بهذا التعاون مع مجموعة وجا السعودية، وقال إن مجالات التعاون تتضمن تأسيس شركة لإنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية، لتلبية مطالب السوق المحلي والتصدير للدول العربية والإفريقية.

وأوضح عبد اللطيف أن الإنتاج سيتم على مرحلتين، الأولي داخل أحد مصانع الهيئة لتصنيع طرازات سيارات كهربائية تناسب السوق المصري، وتصديرها للخارج بالتعاون مع شركات عالمية والإستفادة من القدرات التصنيعية المتطورة بالعربية للتصنيع.

وتتمركز المرحلة الثانية في إنشاء مصنع الشركة الجديدة وتركيب خطوط الإنتاج والإختبار.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة وجا السعودية، إبراهيم عبد الله عبد السلام، عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، التي تحظي بدور تاريخي في كافة مجالات الصناعة منذ تأسيسها، مشيدًا بالتزام الهيئة بمعايير الجودة العالمية من خلال خبراتها المتميزة في تنفيذ المشروعات الصناعية والاقتصادية.

يقرأون الآن