منوعات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

من المقرر ان تحيي فرقة فلكلوريتا اليوم الخميس، حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة الذي سينعقد في الفترة من 25 إلى 30 نيسان/ أبريل، وذلك بحضور قيادات محافظة الإسكندرية، ووزارة الثقافة.

ويقام الحفل على مسرح أوبرا سيد درويش وتقدم الفرقة عددا من الأغاني الفولكلورية، إذ تقدم مجموعة من الأغاني تجمع بين الفولكلور الفلاحي والصعيدي.


فرقة ""فلكلوريتا" تأسست على يد مجموعة من الأصدقاء يجمعهم الاهتمام بالفنون والموسيقى وتحديدًا الفلكلور والتراث الشعبي المصري، تسعى الفرقة للمساهمة في إعادة إحياء التراث الموسيقي الأصيل والمحافظة عليه.

"فلكلوريتا" تضم 14 فنانا معظمهم من العنصر النسائي حيث تضم 9 عازفات إيقاع دف وطبلة يعتمدن على الغناء الجماعي مع تقديم بعض الأغاني المنفردة، وتضم الفرقة عازفين محترفين للآلات التراثية منهم عازف كولا، وعازف مزمار، بجانب عازفين أورج، وعازف بركشن.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

وعلى جانب آخر، تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الاجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ريد ستار، الدكتور يوسف العميري وخليجيون في حب مصر، مؤسسة دروسوس، مؤسسة أكت، أفلام مصر العالمية، محافظة الإسكندرية، ونقابة المهن السينمائية.

يقرأون الآن