السعودية

جامعة الملك سعود تطلق مؤتمراً دولياً حول تعزيز جودة الحياة

جامعة الملك سعود تطلق مؤتمراً دولياً حول تعزيز جودة الحياة

بدأت جامعة الملك سعود مؤتمرها الدولي الخامس لعلوم الرياضة والنشاط البدني وعنوانها (النشاط البدني لتعزيز جودة الحياة) وذلك بتاريخ 29-30 نيسان/ ابريل 2024، حيث اقامت الكلية المؤتمر والمعرض مع شركائها بمعايير دولية مميزة كعادتها في مثل هذه المؤتمرات، وكان المؤتمر برعاية وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي آل سعود وحضر نيابة عنه نائب الوزير بدر القاضي.

حيث بدأ المؤتمر بكلمة رائعة من عبدالله الشهري شرح فيها أهداف هذا المؤتمر والتي تسعى للتعاون والمشاركة لرفع الكفاءات الرياضية علمياً ومعرفياً.

وبعد ذلك تحدّث عميد الكلية طارق الصالحي عن رؤية الكلية المتميزة والطموحة والمواكبة لرؤية المملكة 2030م، وتحدّث عن مدى سعادته عما تقدمه الكلية من برامج وتطوّر وتسابق مع الزمن.

وبعد ذلك تحدّث مدير الجامعة المكلف عبد الله السلمان حيث شَكَرَ القيادة على دعمهم السخي للجامعة ومدى تقدُّم الجامعة في التصنيف العالمي، وخصّ بالذِكر كلية العلوم الرياضية وعن مدى تطورها وتقدمها.

وبعد ذلك أتَى وقت تكريم الشركاء في هذا المؤتمر والمعرض من شخصيات دولية وأصحاب السمو والسعادة والمسؤولين، وبعدها تم تكريم الطلاب والطالبات المتفوقين في الكلية وهذا من أشكال تميز الكلية حيث تعطي أصحاب العلم والمعرفة حقهم وذلك من أسباب نجاح وتميز هذه الكلية.

وبعد الانتهاء من التكريم بدأ المعرض الذي يضُم أكثر من 65 شركة ومنظمة في شتَّى المجالات الرياضية مما يعكس مدى ضخامة الحدث، وكان هناك حضور كثير من الجميع والتنظيم في هذا المؤتمر بمعايير عالمية وسهولة في التنقل بين الأقسام. وكذلك عقد المؤتمر جلسة علمية معرفية لتبادل الخبرات والمعارف المحلية والعالمية من أبرز المفكرين في المجال الرياضي

يقرأون الآن