قطر

أحمد البورشيد يُتوَّج بلقب "نهّام الخليج"

أحمد البورشيد يُتوَّج بلقب

توَّج خالد بن إبراهيم السليطي، المُدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، الفائزين في جائزة كتارا لفن النهمة "نهام الخليج"، وقد حصلَ النهام أحمد مشعل البورشيد من البحرين على المركز الأول في ختام النسخة الرابعة لجائزة كتارا لفن النهمة، وفاز بلقب نهام الخليج لعام 2024، وجائزة قدرها 100 ألف ريال قطري، وكانت التصفيات النهائيّة لجائزة كتارا لفن النهمة، قد اختتمت أمس باحتفالية تراثيّة مُميّزة على مسرح الدراما بكتارا، وحضرها سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المُدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، بمُشاركة نخبةٍ من الأكاديميين والباحثين في التراث البحري، وحشد من مُحبي الفنون التراثيّة.

وحصلَ النهام علي السبهاتي من المملكة العربية السعوديّة على المركز الثاني وجائزة قدرها 70 ألف ريال قطري، ثم جاء النهّام علي بن حسين عبد الحميد من الكويت ثالثًا، وحصل على جائزة بقيمة 30 ألف ريال قطري، فيما حصل النهّام سلطان عمر الكواري على جائزة لجنة التحكيم التشجيعيّة.

وعلى مدار الأيام الماضية، تنافس 13 نهامًا من قطر والإمارات والكويت وسلطنة عمان والبحرين والسعودية والعراق، في أساليب الأداء المُتنوّعة لفن النهمة الأصيل.

من جهتهم، أشادَ أعضاء لجنة التحكيم بالمُستويات الفنيّة العالية والمُتقدّمة للنهامين المُشاركين في النسخة الرابعة لجائزة كتارا لفن النهمة، مُعربين عن سعادتهم بما قدمه هؤلاء الشبابُ من قدرات صوتيّة مُتميّزة ومهارات غنائيّة رائعة.

فيما عبّر النهامون المُشاركون عن سعادتهم بما وصلت إليه الجائزة من سُمعة واسعة ومكانة دوليّة، مؤكدين أن استقطاب الجائزة للنهامين الشباب من مُختلِف دول المِنطقة، يُسهم في الحفاظ على الموروث الفني الخاص بالنهمة.

يقرأون الآن