رياضة

لأول مرة في تاريخ الدوري الإنكليزي.. حكم يرتدي كاميرا

لأول مرة في تاريخ الدوري الإنكليزي.. حكم يرتدي كاميرا

ذكرت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين، أن "الحكم غاريد جيليت سيرتدي كاميرا لأول مرة في تاريخ دوري الأضواء خلال مباراة كريستال بالاس ومانشستر يونايتد اليوم الاثنين في إطار تصوير برنامج ترويجي لحكام المباريات".

وقالت الرابطة في بيان: "سيتمكن المشجعون من مشاهدة اللقطات في وقت لاحق من العام كجزء من برنامج تنتجه شركة خاصة بالدوري يهدف إلى تعزيز فهم وتقدير أساليب الحكام في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأوضحت أن "التقنية تتكون من جهاز مثبت على الرأس ومدمج في نظام اتصالات الحكم المعتاد"، وأضافت: "تمت الموافقة من جانب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم والدوري الإنكليزي ولجنة الحكام وكلا الناديين على استخدام التقنية لمرة واحدة لأغراض تعليمية. نود أن نشكر كريستال بالاس ومانشستر يونايتد على دعمهما لهذا المشروع".

وأعلن الاتحاد الإنكليزي للعبة العام الماضي أنه سيجري تجربة استخدام كاميرات على الحكام في دوريات الهواة في إنكلترا في محاولة للتأكد مما إذا كانت التكنولوجيا يمكن أن تساعد في "تحسين سلوك المشاركين واحترامهم تجاه الحكام".

كما استخدم الدوري الألماني "كاميرا الحكم" لأول مرة خلال التعادل 2-2 بين أينتراخت فرانكفورت وفولفسبورج في شباط/ فبراير الماضي.

يقرأون الآن