الامارات

حاكم الشارقة يضع حجر الأساس لمشروعات متكاملة في مدينة الشارقة

حاكم الشارقة يضع حجر الأساس لمشروعات متكاملة في مدينة الشارقة

وضع عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سلطان بن محمد القاسمي، صباح اليوم حجر الأساس لمجموعة من المشروعات المتكاملة في ضاحية مهذب بمدينة الشارقة، شملت محطتي الكهرباء والغاز وخزان المياه، ومركز مهذب التجاري، ونادي الشرطة الرياضي الثقافي، ومدرسة فيكتوريا الدولية، وحضانة مهذب الحكومية.

كما أزاح الستار عن مشروع استكمال طريق الشنوف الممتد من طريق نزوى عند مدينة القاسمية مروراً بضاحية السيوح وحتى الوصول إلى ضاحية مهذب.

وتأتي هذه المشروعات ضمن رؤية سموه وحرصه على توفير كافة الخدمات التعليمية والتجارية والترفيهية والبنية التحتية المتكاملة لتعزيز الاستقرار الاجتماعي للأسر التي ستقطن في ضاحية مهذب المميزة بموقعها وما يحيطها من الرمال والأشجار والطبيعة الفريدة.

ووجه سلطان بتشييد فرع إضافي لجمعية الشارقة التعاونية يقع بين منطقتي القطينة والشنوف يوفر الاحتياجات اليومية الرئيسة والمواد الاستهلاكية الضرورية ليكون بالقرب من المساكن في المنطقتين، كما وجه بتسريع تنفيذ المشروعات كافة لتكون جاهزة مع استلام المواطنين مساكنهم في الضاحية.

وأكد حاكم الشارقة خلال كلمته بهذه المناسبة أن كافة الدوائر الحكومية تعمل تحت إشرافه في تنسيق وتخطيط تام لوضع حلول لكافة التحديات التي تعترض تهيئة السكن في هذه المناطق الجديدة، مشيراً إلى قربه من الناس وتواصله الشخصي معهم من أجل توفير كل ما يحتاجونه من احتياجات وحل المشكلات التي قد تعترضهم.

وأوضح أن ضاحية مُهَذّب تتكون من منطقتي القطينة والشنوف وتحتوي على 6200 من الأراضي، مضيفاً إن "هذه الضاحية بِكر أرضها وشجرها، ونتمنى إن شاء الله أن نتلطّف بأشجارها ونباتاتها، فهي التي تستقبلنا وهي التي تُمهّدُ لنا الطريق، لذلك لن نكون جاحدين عليها، بل نكون ضيوفاً مُرحّباً بهم".

وتناول حاكم الشارقة طرق الحصول على الدعم السكني والتي فصلّها سموه في التمويل كالمساكن الممولة من الحكومة وفيها يتم الاستقطاع من راتب المستفيد وتوزيعها على السنوات بحسب إمكانياته ورغبته، بينما تلتزم الحكومة بدفع الفائدة للمصارف، وأما التمويل في صورة منح فهو عبارة عن مبالغ مالية نقدية أو في صورة مجمعات سكنية، موضحاً أن في حال الحصول على المنحة كمبلغ مالي تدفع الحكومة إلى طالب الدعم ليقوم هو بتصميم المبنى وكل الترتيبات الخاصة بالمسكن.

وأشار إلى أن "الكثير من التعثرات وقعت لطالبي الدعم السكني ممن تم منحهم المبالغ المالية مباشرة في العديد من المناطق، نسبة لعدم وجود الخبرة الكافية في البناء"، موجهاً دائرة الإسكان بدراسة الحالات المتعثرة، قائلاً: "نوجّه دائرة الإسكان بأن تكون في المتابعة الدائمة مع طالبي السكن من أصحاب المنح المالية وأن لا تتركهم لوحدهم، ونقول لهم: "أدرسوا المشكلات التي واجهتهم وأوجدوا لهم الحلول النهائية".

وأوضح أن "المجمعات السكنية عبارة عن مساكن جاهزة للسكن تتضمن كافة الاحتياجات كغرف النوم والمناطق العائلية والمساحات الخارجية لراحة الأسر مع أطفالهم".

كما وجّه، المواطنين من الراغبين في بناء وتشييد مساكنهم بالتنسيق مع دائرة الإسكان لمتابعة عمليات الإنشاء والتأسيس والتصميم وذلك للاستفادة من خبراتهم ووجودهم في خدمة المواطنين، ومنعاً لإهدار الموارد المالية من غير خبرة في هذه المجالات.

وتحدث حاكم الشارقة عن الجهود المتسارعة الجارية لتوفير الخدمات كافة في ضاحية مهذب قبل وصول أول ساكن، ولربط المنطقة بالطرق الرئيسة، إلى جانب تكملة توصيلات كافة الخدمات مثل الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي، وحضانة للأطفال والمدارس للتعليم، إلى جانب إنشاء مركز تجاري كبير يتضمن كافة ما يحتاجه أهل المنطقة، وفرع لجمعية الشارقة التعاونية قريب من المناطق السكنية يتضمن الاحتياجات اليومية للسكان من المواد الغذائية الأساسية لتكون في متناول جميع السكان، بالإضافة إلى عيادة طبية تخدم أهالي الضاحية.


وام

يقرأون الآن