منوعات

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يبدأ التحضير لدورته الرابعة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يبدأ التحضير لدورته الرابعة

 أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن فتح باب التقديم للأفلام السينمائية، وذلك للمشاركة في الدورة الرابعة من المهرجان، المزمع إقامتها خلال الفترة من 5 إلى 14 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، في مقر المهرجان الجديد "البلد" جدة التاريخية.

ودعا المهرجان كلا من الأسماء السينمائية، وصانعي الأفلام الصاعدين من السعودية والعالم العربي وأفريقيا وآسيا على تقديم طلباتهم، خلال فترة لا تتجاوز تاريخ 22 أغسطس المقبل، مع انتهاء فترة التقديم المبكر بحلول 5 يوليو المقبل.

ويتطلع المهرجان لاستقبال المشاريع السينمائية المميزة والفريدة، ليسلط الضوء على السرديات القصصية الآسرة من مختلف الدول والبلدان واللغات، كجزء من مهمته الرامية للاحتفاء بالصناعة السينمائية محليا ودوليا، ويمكن لصناع الأفلام تقديم طلباتهم اليوم، ضمن الأقسام السينمائية التالية: "مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة" و"مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة"، بالإضافة إلى قسم "سينما السعودية الجديدة" المعني بتسليط الضوء على أبرز المواهب والإبداعات السينمائية لصانعي الأفلام السعوديين.

وستتنافس الأفلام المشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على جوائز اليسر المرموقة، بما في ذلك جائزة اليسر الذهبية لأفضل فيلم روائي طويل بقيمة 100 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى جوائز أخرى مثل: جائزة أفضل إخراج، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة اليسر الذهبية لأفضل فيلم قصير.

وقال محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي: إن المهرجان يفخر بإتاحة تشكيلة واسعة من الأقسام والفرص أمام المخرجين وصناع الأفلام الصاعدين لعرض إبداعاتهم السينمائية، والتي تعد أسمى أولويات مؤسسة البحر الأحمر السينمائي.

وأوضح التركي أن المهرجان أتاح الفرصة لتقديم المشاريع السينمائية دون أي رسوم إضافية خلال مرحلة التسجيل المبكر التي تستمر حتى نهاية يوم 5 تموز/ يوليو المقبل، لتطبق بعد ذلك رسوم تبلغ 100 ريال سعودي للأفلام القصيرة، و 200 ريال سعودي للأفلام الطويلة.

يقرأون الآن