ليبيا

يفكيروف لـ"حفتر": روسيا ملتزمة بتعزيز قدرات الجيش الليبي

يفكيروف لـ

أكد نائب وزير الدفاع الروسي يونس بك يفكيروف التزام موسكو بدعم ليبيا في تعزيز قدرات قواتها المسلحة، موضحًا أن "هذا الدعم يشمل مجالات التدريب ورفع الكفاءة".

جاء ذلك خلال محادثات يونس بك يفكيروف مع قائد قوات "القيادة العامة" المشير خليفة حفتر الذي استقبله في مقر "القيادة العامة" في بنغازي مساء السبت. وأفادت قناة "آر تي" الروسية أن المسؤولين تطرقا إلى ضرورة التعاون المشترك بين البلدين لـ"محاربة الإرهاب والتطرف والتهديدات الأمنية التي تواجه المنطقة"، وأكدا أهمية "تبادل الخبرات والمعلومات لتعزيز الأمن والاستقرار في ليبيا".

كما شهد اللقاء تبادلًا لوجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأعرب الطرفان عن "رغبتهما في تعزيز التعاون الثنائي بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين".

وبعدما شددا على ضرورة التعاون بين البلدين "لمحاربة الإرهاب والتطرف"، رحب المشير حفتر خلال اللقاء بالوفد الزائر، مؤكدًا "العلاقات الودية التي تجمع ليبيا وروسيا، وأهمية تطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات، لا سيما العسكرية والاقتصادية"، وأشار إلى "العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، معربًا عن تقديره للدعم الروسي المستمر".

يقرأون الآن