فيديو..

 انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي وناشطون مقطع فيديو متداولا لإعلان مطعم في الأردن يقدم طريقة أكل المنسف بطريقة وصفوها بـ"بافتراس والتهام" وليست طريقة طبيعية لتناول الطعام.

ففي الإعلان يظهر شابان يصوران دعاية لمطعم يقدم طبق المنسف الأكثر شهرة في الأردن، لكن بطريقة غير طبيعية حيث يتناولان الطعام بشراهة غير مسبوقة لطبق له احترامه في الأردن ويقدم على الموائد في الأفراح وبيوت العزاء.

وقال النشطاء إنها طريقة مستفزة ولا تعبر عن طريقة الأردنيين بتناول الطعام، حتى لو كان من باب الدعاية والإعلان لأن نتائجه سلبية.

إلا أن آخرين أشاروا إلى أن الشابين اللذين ظهرا في الفيديو، لم يقصدا المنسف بشكل خاص، حيث أنهما ظهرا بفيديوهات مشابهة وهما يتناولان "الكنافة" و"البرغر" والشوكولاتة وأصنافا من الحلويات.


المطعم يعتذر

من جانبه، أصدر المطعم اعتذارا وتوضيحا حول الضجة الكبيرة التي أحدثها فيديو الإعلان، مؤكدا أنه يحترم العادات والتقاليد وأنه يحرص على عدم المساس بالموروث الشعبي.

كما نوّه إلى أن زبائن للمطعم اجتهدوا من خلال تقديم إعلان غير مدفوع وقاموا بتصوير محتوى يعبر عنهم فقط وهو ذات المحتوى الذي يقدمونه ويعتمدون عليه في باقي المطاعم التي يزورونها.

فيما اعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الاعتذار نتيجة طبيعية لرد فعل المواطنين وحرصهم على الهوية والموروث الشعبي.

وسبق وأن أثارت إعلانات مشابهة موجة غضب لدى الأردنيين ليُكتشف لاحقا أن الهدف منها هو الانتشار والترويج والربح المادي.

يقرأون الآن