دولي

صحيفة إسرائيلية: إيران حذّرت من سعي إسرائيل لاغتيال نصر الله

صحيفة إسرائيلية: إيران حذّرت من سعي إسرائيل لاغتيال نصر الله

ذكر مقال في صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، أن إيران حذّرت "حزب الله" من احتمالية أن تقوم إسرائيل باغتيال أمينه العام حسن نصر الله.

وقالت كاتبة المقال سمادار بيري، إن مبعوث إيراني وصل بيروت فور اغتيال قائد وحدة "ناصر" التابعة لحزب الله في جنوب لبنان طالب سامي عبد الله، والتقى مقربين من حسن نصر الله في غرفة مغلقة لإبلاغهم بقلق إيران من أن إسرائيل تستهدف نصر الله نفسه.

وحسب الكاتبة، فإنه لطالما كان مفهومًا أن "حزب الله" يعتقد أن إسرائيل لا تنوي القضاء على نصر الله، على مدار 32 عامًا من قيادته للحزب.

وفي حين يظل نصر الله الشخصية الأبرز في الحزب، تقول الصحيفة إن التقارير التي تسمي أحيانًا خلفاء محتملين تزعج نصر الله على الأرجح، حيث يشتبه في أن تل أبيب تسرب هذه المعلومات لإضعافه وخلق توتر داخلي في قيادة "حزب الله".

وقالت "يديعوت أحرنوت" إن الموساد "يعرف على ما يبدو الموقع الدقيق لنصر الله في جميع الأوقات. حتى لو غير أماكن تواجده، فإن رجالنا مطلعون جيدًا".

ويضيف المقال أن "نصر الله نفسه يعرف أن إسرائيل يمكن أن تصل إليه ولكنها تحجم عن ذلك".

وعلى الرغم من أن المعلومات الواردة جاءت في مقال رأي بالصحيفة، فإنه جاء في سياق تصعيد إسرائيل في سياسة الإغتيالات الموجهة بشكل فعال ضدّ القيادة العليا لـ"حزب الله".

يقرأون الآن