رياضة

4 ظواهر خطفت الأنظار بعد مرور جولتين من يورو 2024

4 ظواهر خطفت الأنظار بعد مرور جولتين من يورو 2024

أسدل الستار على منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا وتستمر حتى 14 تموز/يوليو المقبل.

وانتهت الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة الأوروبية السبت، بمواجهة منتخبي بلجيكا ورومانيا والتي حسمها الأول لصالحه 2-0 على ملعب راين إينرجي ستاديون.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من يورو 2024 مساء الأحد، بإقامة مباراتي اسكتلندا والمجر، سويسرا وألمانيا ضمن المجموعة الأولى.

وإليكم في التقرير التالي أبرز الظواهر التي شهدتها منافسات أمم أوروبا قبل الجولة الأخيرة لمرحلة المجموعات.

الغزارة التهديفية

اتسمت منافسات كأس أوروبا بالغزارة التهديفية على مدار الجولتين الأولى والثانية حتى الآن، حيث شهدت المباريات الأربعة والعشرين التي أقيمت تسجيل 61 هدفاً بمتوسط 2.55 هدفا في المباراة الواحدة، ومعدل هدف كل 35 دقيقة.

ويعتبر منتخب ألمانيا هو الأكثر تسجيلا للأهداف في البطولة الأوروبية حتى الآن برصيد سبعة أهداف، يليه منتخب البرتغال وصيفاً برصيد خمسة أهداف.

3 منتخبات بالعلامة الكاملة

نجحت ثلاثة منتخبات فقط في تحقيق العلامة الكاملة بالفوز أول جولتين ليحجزوا مقعدهم في دور الستة عشر من البطولة الأوروبية.

ويأتي منتخب ألمانيا المستضيف للبطولة على أراضيه في صدارة المتأهلين لثمن نهائي كأس أوروبا عقب تربعه على صدارة المجموعة الأولى بالفوز على اسكتلندا 5-1 والمجر 2-0.

ولم يجد المنتخب الإسباني أي صعوبة في تصدر المجموعة الثانية محققا انتصارين على حساب كرواتيا 3-0 وإيطاليا 1-0، والحال نفسه مع منتخب البرتغال في المجموعة السادسة بعد الفوز على التشيك 2-1 وتركيا 3-0.

الصيام التهديفي يطارد النجوم

فشل العديد من اللاعبين في افتتاح سجلهم التهديفي في يورو 2024 حتى الآن، في مقدمتهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي وصل للتمريرة الحاسمة الثامنة في تاريخ مشاركاته بالبطولة لكن لم يسجل في أول مباراتين بالبطولة.

وبجانب رونالدو، يوجد العديد من النجوم الذين تعقد عليهم الجماهير في بلادهم آمالا كبيرة لكنهم لهم ينجحوا في هز الشباك حتى الآن لعل أبرزهم النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي تعرض لكسر في الأنف بالجولة الأولى، والإنكليزي فيل فودين، بالإضافة إلى المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي أحرز هدفين في مرمى سلوفاكيا، لكن حكم الفيديو المساعد تدخل لإلغائهما بداعي التسلل في مرة وبسبب لمسة يد في بداية الهجمة في الأخرى.

الأهداف القاتلة

من أبرز الظواهر المميزة التي شهدتها منافسات كأس أوروبا هي الأهداف القاتلة حيث تم تسجيل 6 أهداف في الوقت بدل الضائع من المباريات بعد الدقيقة 90 حتى الآن، وجاءت القائمة كالتالي:

إيمري تشان (ألمانيا ضد اسكتلندا 3+90)

بريل إيمبولو (سويسرا ضد المجر 3+90)

أكتورك أوغلو (تركيا ضد جورجيا 7+90)

فرانشيسكو كونسيساو (البرتغال ضد التشيك 2+90)

كلاوس غجاسولا (ألبانيا ضد كرواتيا 5+90)

لوكا يوفيتش (صربيا ضد سلوفينيا 5+90).

يقرأون الآن