قطر

قطر تتلقى طلبًا من إدارة بايدن بشأن لبنان

قطر تتلقى طلبًا من إدارة بايدن بشأن لبنان

طلبت الولايات المتحدة من قطر المساعدة والتوسط في حل الصراع بين "حزب الله" وإسرائيل، بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلًا عن مصادر.

ووفقًا للصحيفة، فإن قطر التي توسطت في المفاوضات بين إسرائيل و"حماس" بشأن هدنة في قطاع غزة، تلقت طلبًا من إدارة بايدن للمساعدة في تخفيف التوترات بين "حزب الله" وإسرائيل على الحدود اللبنانية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حالة حدوث وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة، فإن الحزب مستعد للإلتزام به أيضًا، كما حدث بالفعل في تشرين الثاني/ نوفمبر خلال فترة وقف إطلاق النار في غزة لمدّة أسبوع، ومع ذلك شدد المنشور على أن "حزب الله" لن يوافق على اتفاق أوسع حتى تنتهي الحرب في غزة تمامًا.

وقال مسؤول حضر أحد الإجتماعات الشخصية لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، مع مسؤولين أميركيين، إن وزير الدفاع أكد التهديدات الحاضرة على إسرائيل من إيران و"حزب الله"، ونقلت الصحيفة عن المسؤول قوله إن "غالانت أكد أن إيران يمكن أن تشن فجأة حربًا واسعة النطاق لتدمير إسرائيل، وهذه مبالغة ولا تتوافق مع البيانات الإستخباراتية الأميركية".

وأفاد المصدر بمخاوف واشنطن من أن إسرائيل قد تشن هجومًا بريًا على لبنان في الأسابيع المقبلة، ووفقًا له، فإن المسؤولين الإسرائيليين لن يتخلوا عن خطط شن هجوم على لبنان، على الرغم من ضغوط واشنطن.

يقرأون الآن